بوتين: تنظيم تدفق المهاجرين ينعكس ايجابيا على الاقتصاد والعلاقات بين القوميات في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557400/

اعلن فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الروسي أن بلاده مهتمة في جذب الكوادر المؤهلة من الخارج، مشيرا الى ان انعكاس مسالة تنظيم تدفق المهاجرين لا يقتصر على المجال الاقتصادي فحسب، بل وعلى العلاقات بين القوميات في روسيا.

اعلن فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الروسي أن بلاده مهتمة بجذب الكوادر الأجنبية المؤهلة، مشيرا الى ان مسألة تنظيم تدفق المهاجرين لا يقتصر انعكاسها في المجال الاقتصادي فحسب، بل وعلى العلاقات بين القوميات.

واضاف بوتين خلال لقائه قسطنطين رومودانوفسكي، رئيس هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية يوم 10 آيار/مايو ان تنظيم تدفق المهاجرين أداة هامة للغاية حيث نجد انعكاساتها بشكل كبير في الاقتصاد والمسائل الاجتماعية والعلاقات بين القوميات، مشددا على ان روسيا بحاجة قبل كل شيء الى خبراء مؤهلين.

واشار بوتين الى ان ضبط مجال الهجرة امر هام ليس فقط من الناحية الاقتصادية بل ولاجل مشاعر مواطني روسيا، لافتا الى ان هناك الكثير من القضايا التي يتوجب حلها في هذا الشأن.

من جهته قال رومودانوفسكي، إن الهيئة تعمل على تحضير مفهوم لسياسة الهجرة، معتبرا ان مصلحة المواطن الروسي ستراعى بالدرجة الاولى.

وأكد رومودانوفسكي على ضرورة ان تكون سياسة الهجرة مرنة واقتصادية، مضيفا ان قانون الهجرة الجديد الذي صدر العام الماضي ساعد على جذب خبراء وإداريين ذوي كفاءات عالية يتقاضون اجورا تصل الى مليوني روبل اي ما يقارب 70 الف دولار في السنة.

واشار الى ان مواطني اوزبكستان يتصدرون قائمة الأجانب الذين حصلوا على رخصة للعمل في روسيا، أما الصين وأوكرانيا فتتصدر قائمة الخبراء المؤهلين، في حين يأتي الخبراء ذوي الكفاءات العالية من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، ما يدل على ان قانون الهجرة يعمل بشكل فعال مؤكدا على ان نتائج ايجابية ستتمخض عنه في المستقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة