في أضخم صفقة في تاريخها مايكروسوفت تسعى لشراء سكايب

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557394/

المباحثات حول تملك شركة مايكروسوفت لشركة سكايب التي تمتلك خدمة هاتف الانترنيت الشهيرة اقتربت من الانتهاء، في الوقت الذي تستمر فيه مباحثات غوغل وفيس بوك للحصول على خدمات سكايب كذلك.

المباحثات حول تملك شركة مايكروسوفت لشركة سكايب التي تمتلك خدمة هاتف الانترنيت الشهيرة اقتربت من الانتهاء حسب مجلة وول ستريت عن مصدر خاص.

القيمة التقريبية للصفقة بالأخذ بعين الاعتبار حجم الديون المترتبة على شركة سكايب قد تصل إلى 8 مليارات دولار مما يجعل من عملية شراء شركة سكايب إحدى أضخم صفقات الضم التي قامت بها شركة مايكروسوفت على مدى تاريخها.

وقد يتم الإعلان عن هذه الصفقة قريباً إلا أن الاتفاق النهائي لم يتوصل إليه بعد خاصة بعد ظهور معطيات حول مساعي كل من فيس بوك وغوغل لتملك سكايب او الشراكة معها.

نظام هاتف الإنترنت سكايب صمم من قبل خبراء إستونيين، وتم إنشاء الشركة عام 2003 وفي نفس العام تم إصدار النسخة الأولى من هذا البرنامج للعموم، وأغلب موظفي شركة سكايب مازالوا حتى الآن يعملون في مكاتب تالين.

الخدمة تسمح بالاتصالات الهاتفية المجانية بين الحواسب، وهناك تطبيقات خاصة لبعض الهواتف المحمولة، وأسعار الاتصال بالهواتف العادية أقل من الطرق العادية للاتصال.

في عام 2005 اشترت شركة إي باي (eBay) شركة سكايب ولكن في عام 2009 بعد أن لم تجد الفائدة المرجوة من ضم الخدمة إلى أنظمتها للمزاودات الإلكترونية، باعت إي باي 70% من أسهم سكايب.

اليوم تتوفر برامج سكايب على الحواسب الشخصية والهواتف الذكية، والهدف من وراء امتلاك مايكروسوفت لنظام هواتف الانترنيت ـ علماً أن عدد مستخدمي سكايب يزيد عن 500 مليون مستخدم ـ ربما لتقوية مراكز الشركة في سوق خدمات الإنترنيت. فقرار مايكروسوفت في مجال الاتصالات عبر الإنترنيت المطروح عام 2010 يتضمن بالإضافة إلى خدمات لينك (Lync) للشركات الذي يوحد البريد الإلكتروني ونظام الرسائل النصية المباشرة والاتصال بالصوت والصورة. هذا ناهيك عن أن إمكانية رسائل الفيديو عبر البريد والرسائل النصية المباشرة تقدمها مايكروسوفت في إطار برنامجها "ويندوز لايف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية