الداخلية الروسية: مقتل حوالي 150 مسلحا في شمال القوقاز منذ بداية عام 2011

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557387/

اعلن وزير الداخلية الروسي رشيد نور علييف في اجتماع حكومي عقده يوم 10 مايو/ايار في مدينة غروزني ان اجهزة الامن تمكنت من شل نشاط عدة عصابات متطرفة في منطقة شمال القوقاز كان بمقدورها القيام بهجمات ارهابية عشية الاحتفال بعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى المصادف 9 مايو/ايار.

اعلن وزير الداخلية الروسي رشيد نور علييف في اجتماع حكومي عقده يوم 10 مايو/ايار في مدينة غروزني بجمهورية الشيشان ان اجهزة الامن تمكنت من شل نشاط عدة عصابات متطرفة في منطقة شمال القوقاز كان بمقدورها القيام بهجمات ارهابية عشية الاحتفال بعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى المصادف 9 مايو/ايار.

وذكر نور علييف ان "اجهزة الامن قامت بتصفية 146 مسلحا وضمنا 19 قائدا في عصابات ارهابية بمنطقة شمال القوقاز خلال الاشهر الاربعة الاولى من عام 2011". واعاد وزير الداخلية الى الاذهان ان عمليات خاصة مضادة للارهاب اجريت منذ بداية العام الجاري في عدة مناطق قوقازية وضمنا الشيشان وداغستان وقبردين بلقار، مضيفا ان نتائجها واضحة وملموسة. وقال ان هذه العمليات تجرى بالتنسيق مع اللجنة الروسية لمكافحة الارهاب.

هذا وكانت اكبر العمليات المضادة للارهاب في عام 2011 قد جرت بجمهورية انغوشيا في مارس/آذار الماضي. وتم في اطارها تصفية 19 مسلحا، كما وردت انباء غير مؤكدة عن مقتل زعيم المسلحين دوكو عمروف.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة