افتتاح معرض "ايديف" للصناعات الدفاعية في اسطنبول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557385/

ستقدم نحو 600 شركة منتجاتها في معرض "ايديف" الدولي للصناعات الدفاعية الذي يفتتح يوم 10 مايو/آيار في اسطنبول. وتشارك في المعرض 48 دولة  بما فيها روسيا.

ستقدم نحو 600 شركة منتجاتها في معرض "ايديف" الدولي للصناعات الدفاعية الذي يفتتح أعماله يوم 10 مايو/آيار في اسطنبول. وتشارك في المعرض 48 دولة  بما فيها روسيا. ويثير جناح  شركة "مروحيات روسيا" التي تشارك في المعرض لاول مرة اهتماما كبيرا لدى الزوار. وسيزود الجناح الجهات المعنية  بمعلومات تفصيلة عن  مروحية النقل "مي – 171 شا" ومروحية "مي 35" للقتال والنقل ومروحية "كا – 52" الضاربة للقتال والاستطلاع. وتنوي شركة "مروحيات روسيا" اطلاع زوار المعرض على مروحيات مدنية تستخدم لاغراض الشرطة والطوارئ والانقاذ. وبالاضافة الى ذلك فان 8 شركات روسية اخرى - وبينها  شركة "روس اوبورون اكسبورت" ومصنع أولان اوده وشركة " اصلاح وصيانة الطائرات" -   ستقدم هي ايضا آلياتها وعروضها.
ويحتل مجمع الصناعات الحربية التركية الذي تمثله 170 شركة القسم الاكبر من مساحة المعرض. وعلى سبيل المثال فان شركة "توساش" التركية للطائرات تقدم طائرتين بدون طيار ومجسما واعدا لمقاتلة "هوركوش" التدريبية التركية الصنع وقمرة القيادة المطورة لمقاتلة " F-16". اما الشركات التركية الاخرى الصانعة للطائرات فتقدم المنظومات الخاصة بادارة الصواريخ وبينها المنظومات الجاهزة والمخطط لصنعها مستقبلا بالاضافة الى اجهزة الطيران وآليات القوات البرية والرادارات ومنظومات الرصد وضبط الاهدفف.
ويعول منظمو المعرض على ان 90 وفدا اجنبيا على مستوى وزراء الدفاع ورؤساء الاركان العامة سيزور المعرض.
يذكر ان المعرض يقام في اسطنبول للمرة الثانية. وكان المعرض اقيم سابقا في انقرة. وقد اثر ايجابا نقل موقع اقامة المعرض الى مضيق البوسفور على عداد الزوار. وهناك عدد كبير من الاجنحة يعود الى الشركات الاوروبية الصانعة للطائرات. فيما  تثير مشاركة الدول الافريقية والعربية  اهتماما تقليديا في معرض "ايديف" الدولي هذا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك