انجاز شحن الوقود في محطة بوشهر الكهرذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557379/

انجز الاختصاصيون الايرانيون شحن الوقود في محطة بوشهر الكهرذرية للمرة الثانية.فقد جرى شحن مفاعل محطة بوشهر الكهرذرية بالوقود، وتحضيرها للتشغيل العملي اول مرة في اغسطس/آب 2010. واعلن وقتئذ ان المفاعل سيعمل بالطاقة التصميمية 100% ربيع هذه السنة 2011.ولكن في فبراير/شباط وبتوصية من الخبراء الروس، سحب الوقود من المفاعل من اجل اجراء عمليات تقنية اضافية، مما تمخض عن تأخير تشغيل المحطة.

انجز الاختصاصيون الايرانيون شحن الوقود في محطة بوشهر الكهرذرية. ونقلت هذا صحيفة "طهران تايمز" الايرانية في عددها الصادر اليوم 10 مايو/ايار.

واشارت الصحيفة الى ان "الاختصاصيين الايرانيين انجزوا بمساعدة الخبراء الروس اعادة شحن المفاعل بالوقود. وسيجري ربط المحطة بشكبة الطاقة الوطنية حتى 9 يوليو/تموز".وبدأ شحن مفاعل محطة بوشهر الكهرذرية بالوقود، وتحضيرها للتشغيل العملي اول مرة في اغسطس/آب 2010. واعلن وقتئذ ان المفاعل سيعمل بالطاقة التصميمية 100% ربيع هذه السنة 2011. ولكن في فبراير/شباط وبتوصية من الخبراء الروس، جرى اخراج الوقود من المفاعل من اجل اجراء عمليات تقنية اضافية، مما تمخض عن تأخير تشغيل المحطة.

وتقع المحطة الكهرذرية على مقربة من ميناء بوشهر في جنوب ايران، وهي اول محطة من نوعها في البلد. وقدرتها التصميمية 1000 ميغاواط. والجانب الروسي وفقا للعقد مسؤول عن تزويد ايران بالوقود النووي والمعدات والتكنولوجيا وكذلك اعداد الاختصاصيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك