اليونان تبحث عن قروض جديدة في صندوق النقد الدولي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557371/

دق وزراء الخزانة والمال في الدول الأوربية الرئيسة ناقوس الخطر تجاه عدم تمكن اليونان من إصلاح حساباتها العامة ثانيا. فيما تجري اليونان مفاوضات مع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي حول قروض جديدة.

دق وزراء الخزانة والمال في الدول الأوربية الرئيسة ناقوس الخطر تجاه عدم تمكن اليونان من إصلاح حساباتها العامة ثانية. وتطالب الدول الأوروبية حكومة أثينا ببذل جهود إضافية للتحكم بالاوضاع. وافادت صحيفة  "نافتيمبوريكي" الصادرة في اثينا نقلا عن مصدر مطلع في وزراة المالية ان اليونان بدورها تجري مفاوضات حاليا حول قروض جديدة مع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي ستتيح لها تجنب اعادة جدولة ديونها الخارجية.

ويذكر ان اليونان حصلت على قروض بمبلغ 110 مليار اليورو في مايو/أيار عام 2010 ستقبضها على مدار ثلاث سنوات من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي. وتتيح هذه القروض لليونان تغطية سندات  ديونها المالية الا ان ديونها المرتبطة بالقروض ازدادت بذلك وبلغت حاليا 330 مليار يورو ما يعادل اكثر من 140% من الناتج الاجمالي المحلي. وتدور المفاوضات التي تجريها اليونان مع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي حول ماهية البرنامج الاقتصادي الذي ستطرحه عليهما من اجل الحصول على القرض.

هذا وقد نفى مسؤولون رسميون خلال الاسابيع الاخيرة شائعات تتحدث عن ان اثينا باتت تقف الآن أمام خيارين، القيام باعادة جدولة الدين الخارجي وإما الخروج من منطقة اليورو نظرا لعجزها في التعامل مع ديونها المتزايدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم