تصفية مسلحين في عملية خاصة في نالتشيك

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557369/

قتل في العملية الخاصة التي جرت في نالتشيك اليوم 10 مايو/ايار 4 سلحين، بينهم استيمير ماميشيف المطلوب على المستوى الفدرالي بقضايا سلسلة من جرائم القتل والاعتداءات، بما فيها جريمة قتل رئيس الادارة الدينية لمسلمي قبردين بلقار، مفتي الجمهورية اناس بشيخاتشيف في ديسمبر/كانون الاول 2010.

اعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب انه تسنى تحديد هوية اثنين من المسلحين الـ4 الذين تمت تصفيتهم في نالتشيك اليوم 10 مايو/ايار، وبينهم المشتبه به بقتل رئيس الادارة الدينية لمسلمي قبردين بلقار.

وسبق ان علمت "ريا ـ نوفوستي" من مصدر  في هيئة حفظ النظام في الجمهورية انه قد يكون بين المسلحين الذين تمت تصفيتهم المشتبه به بقتل مفتي قبردينو بلقاريا. ففي ديسمبر/كانون الاول 2010 اغرى مجهولان المفتي بشيخاتشيف للقائهما خارج البيت، واطلقا عليه النار وارداه قتيلا. وكان المفتي احد اكثر الشخصيات الدينية الاسلامية نفوذا في شمال القوقاز.

وجاء في بلاغ اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب انه "احد اللذين تم تحديد هويتهما استيمير ماميشيف المطلوب على المستوى الفدرالي بقضايا سلسلة من جرائم القتل والاعتداءات، بما فيها جريمة قتل رئيس الادارة الدينية لمسلمي قبردينو بلقاريا اناس بشيخاتشيف في ديسمبر/كانون الاول 2010.، والثاني رسلان فيديانوفيتش، احد افراد العصابات، ويشتبه بارتكابه 5 جرائم خطرة للغاية". كما يشتبه بارتكاب ماميشيف بما في ذلك، حسب معلومات اللجنة، جرائم قتل 3 حكماء من قبردينو بلقاريا ومنتسبي مديرية السجون الروسية العامة ووزارة الداخلية، وكذلك المدير التجاري لشركة "تليفريك البروس"، واشعال النار في نادي "صحارى" بنالتشيك، وتفجير عبوة يدوية الصنع في المدينة في نوفمبر/تشرين الثاني 2010، مما تخض عن اصابة اشخاص مسالمين وتوزيع مناشير متطرفة.

فقد حاصر فريق من منتسبي هيئات حفظ النظام في قبردينو بلقاريا صباح اليوم الباكر مجموعة من المسلحين في شقة في مركز نالتشيك، واعلن هناك نظام طوارئ. وفيما يقارب الساعة 9 حسب توقت موسكو اختتمت العملية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة