احتفالات بعيد النصر في موسكو

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557358/

على غرار الاحتفالات في الساحة الحمراء، شهدت ساحة النصر في موسكو عروضا متعددة تخللتها حفلات موسيقية وذلك بمشاركة الآلاف من سكان موسكو وضيوف المدينة.

على غرار الساحة الحمراء أصبحت ساحة النصر غربي موسكو من الأماكن الرئيسة لإجراء الفعاليات الاحتفالية المكرسة لعيد النصر. هنا حيث شيد المجمع التذكاري الصخم تكريما لضحايا الحرب العالمية الثانية من المواطنين السوفييت الذين بلغ عددهم 26 مليونا.

الفعاليات اتسمت بعروض مختلفة وحفلات موسيقى، وعلى رأسها أبرز أغاني أيام الحرب مثل "كاتيوشا" المشهورة في العالم، أغنية سميت بها راجمات الصواريخ "كاتيوشا" لتلعب دورا محوريا في الانتصار على النازية.

سكان المدينة وضيوف العاصمة الروسية من شتى الأعمار والأجيال يهنئون المحاربين القدامى هذه الأيام، رغم أن عدد هؤلاء الأبطال الذين أنقذوا العالم من وباء الفاشية يتقلص عاما بعد عام. أعمارهم تتجاوز الخمسة والثمانين عاما على الأقل ويصعب على كثير منهم الخروج من المنزل.

صحيح أن هؤلاء الجنود أصبحوا شيوخا اليوم لكن يبدو أن قلوبهم تبقى مفعمة بروح الشباب.

وأقيمت في حدائق موسكو ساحات خاصة يمكن فيها التقاط الصور بارتداء البزة العسكرية السوفييتية، كما انتشرت مطابخ ميدانية عسكرية متنقلة تحاكي أجواء تلك الحرب.

تقدم وجبات بسيطة كالتي كان الجنود السوفييت يتناولونها أيام الحرب. محاولة لإبقاء روح النصر في ذاكرة الأجيال القادمة.

في هذه الأعياد يلتقي الماضي والحاضر، المحاربون القدامى الذين أصبحوا تاريخا حيا والجيل الجديد الذي يعبر عن الإمتنان للأجداد البواسل.

التفاصيل في التقرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية