مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات في تعز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557338/

قتل خمسة أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح في مدينة تعز اليمنية حين حاولت قوات الأمن تفريق اعتصام للمناهضين للرئيس علي عبدالله صالح. وشنت قوات الأمن اليمنية هجوماً منذ الصباح الباكر على المعتصمين مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي. 

قتل خمسة أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح في مدينة تعز اليمنية حين حاولت قوات الأمن تفريق اعتصام للمناهضين للرئيس علي عبدالله صالح. وشنت قوات الأمن اليمنية هجوماً منذ الصباح الباكر على المعتصمين مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي ضد المحتجين المحتشدين منذ مساء يوم 8 مايو/آيار في الشارع الرئيسي بمدينة تعز حيث نصبوا خياماً.

وكان غازي السامعي، المحامي والناشط من شباب الثورة اليمنية في تعز أشار في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" في وقت سابق إلى أن مجموعة من المعلمين نفذوا اعتصاما مساء يوم 8 مايو/أيار أمام مكتب التربية والتعليم في تعز وقامت قوات الأمن بمواجهة الاعتصام بإطلاق النار، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 8 قبل انسحابها.

واضاف السامعي أن المعتصمين أغلقوا الشارع الرئيسي في مدينة تعز وعاودت قوات من الأمن والجيش والحرس الجمهوري إلى قمعهم اليوم وأطلقت الرصاص بشكل عشوائي، ما تسبب بمقتل شخص وإصابة 25 آخرين واعتقال 10 اشخاص. واكدت مصادر طبية في وقت لاحق من اليوم ذاته ان عدد القتلى ارتفع الى 5 اشخاص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية