موسكو تحيي عيد النصر بـ4.5 الف إطلاقة مدفع وسهم ناري

أخبار روسيا

من الارشيفمن الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557336/

جرت تحية عيد النصر في موسكو مساء اليوم 9 مايو/آيار برشقات من 18 مدفعا و72 منصة إطلاق أسهم نارية. وبدأت تحية الذكرى الـ66 لانتصار الشعب السوفيتي على النازية الالمانية في الحرب الوطنية العظمى(1941 - 1945) برشقات المدفعية والاسهم النارية، في تمام الساعة 22.00.

جرت تحية عيد النصر في موسكو مساء اليوم 9 مايو/آيار برشقات من 18 مدفعا و72 منصة إطلاق أسهم نارية. وبدأت تحية الذكرى الـ66 لانتصار الشعب السوفيتي على النازية الالمانية في الحرب الوطنية العظمى(1941 - 1945) برشقات المدفعية والاسهم النارية، في تمام الساعة 22.00. أعلن عن ذلك المتحدث الرسمي باسم مكتب الصحافة والإعلام بوزارة الدفاع الروسية المقدم سيرغي فلاسوف.

وقال المتحدث إن المنصات وزعت على 13 نقطة في موسكو، بينها منطقة المجمع التذكاري للحرب "بوكلونايا غورا". وأوضح أنه جرى على العموم إطلاق 4.5 ألف إطلاقة وسهم ناري.

وقام بالإيعاز ببدء مراسم التحية مركز قيادة في منطقة "فوروبيوفي غوري".

وقال فلاسوف إن كافة الأسهم النارية التي أطلقت في يوم النصر، روسية الصنع. ويتراوح عيار هذه الأسهم بالتناسب مع الارتفاع ومساحة الانتشار، من 105 الى 310 ملم.

ونفذت عملية الإطلاق الكتيبة 449 الخاصة بالأسهم النارية، وهي وحدة  من الدائرة العسكرية الغربية، فريدة من نوعها ترابط في ضواحي موسكو.

وتقوم هذه الكتيبة باطلاق الأسهم النارية في موسكو على مدى 45 عاما.

وقد شاركت الكتيبة في العرض العسكري في الساحة الحمراء صباح اليوم 9 مايو/ايار. ورافقت عزف النشيد الوطني الروسي من قبل فرقة موسيقية عسكرية مختلطة، رشقات مدافع ميدان كانت منصوبة في منحدر فاسيلي عند سور الكرملين.



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة