فتح تنشئ لجنة لمتابعة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة عقب اتفاق المصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557318/

قررت اللجنة المركزية لحركة فتح انشاء لجنة لمتابعة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة عقب توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحركة المقاومة الاسلامية "حماس".

قررت اللجنة المركزية لحركة فتح انشاء لجنة لمتابعة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة عقب توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحركة المقاومة الاسلامية "حماس".

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل أبو ردينة يوم 8 أيار/مايو إن اللجنة قررت خلال الاجتماع الذي ترأسه الرئيس محمود عباس تشكيل لجنة برئاسة عزام الاحمد لمتابعة الأمور المتعلقة بموضوع تشكيل الحكومة بالتوافق مع جميع الفصائل الفلسطينية حسب اتفاق القاهرة.

وكانت الحركتان وقعتا يوم الأربعاء الماضي اتفاقا للمصالحة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية تدير الضفة الغربية وقطاع غزة وتعد لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية خلال عام.

من جانبه حث خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي أمس على تأييد اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، مؤكدا ان الاتفاق هو خيار الشعب الفلسطيني.

واضاف مشعل ان مسألة الاعتراف باسرائيل لا يمكن النظر فيها سوى بعد قيام دولة مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحا ان الموقف الدولي خاصة الاوروبي والامريكي ما زال غير واضح معربا عن امله في ان تُحترم الارادة الفلسطينية والقرار الفلسطيني.

وقال مشعل انه يتعين على المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل للاعتراف بالفلسطينيين وليس العكس.

وكانت اسرائيل نددت بالاتفاق واعتبرت انه يعزز الارهاب لا السلام في حين أبدت الولايات المتحدة تحفظات حياله قائلة انه من المهم أن يضمن الفلسطينيون تنفيذه بطريقة تنهض بامكانات احلال السلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية