معارك عنيفة بين الثوار وقوات القذافي حول مطار مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557317/

افادت عدة وكالات انباء عالمية نقلا عن مصادر في المعارضة الليبية ان قتالا عنيفا نشب بين الثوار وقوات القذافي حول مطار مصراتة يوم 8 مايو/ايار. وفي تطور آخر أعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان طائرتين تابعتين لقواتها دمرتا نحو 40 حاوية تحمل صواريخ من طراز "سكود".

افادت عدة وكالات انباء عالمية نقلا عن مصادر في المعارضة الليبية ان قتالا عنيفا نشب بين الثوار وقوات القذافي حول مطار مصراتة يوم 8 مايو/ايار. وقال متحدث باسم قوات المعارضة لوكالة "رويترز" إن "قتالا عنيفا يدور في المطار وفي منطقة كلية القوات الجوية".

وأكد المتحدث باسم الثوار ان طائرات التحالف قصفت مواقع لكتائب القذافي في المنطقة قائلا ان حلف الناتو "شن هجمات على شرقي مصراتة، لكننا لا نملك تفاصيل".

وفي تطور آخر أعلنت وزارة الدفاع البريطانية يوم الاحد ان طائرتين تابعتين لقواتها الجوية دمرتا صباح الجمعة الماضي نحو 40 حاوية تحمل صواريخ من طراز "سكود" بالإضافة إلى منظومة صواريخ قصيرة المدى.

هذا وقال موفد "روسيا اليوم" الى طرابلس ان طائرات تابعة لحلف شمال الاطلسي استهدفت ليلة الاحد مناطق عدة في ليبيا منها مدينة سرت ومنطقة الجفرة حيث استهدفت أبنية سكنية والبنية التحتية لهذه المدينة بالاضافة الى عدد من الاحياء في مدينة مصراتة، مما ادى ايضا الى تدمير البنية التحتية واحياء سكنية وسقوط عدد من الشهداء.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية