المعلم: مذكرات التوقيف السورية بحقق لبنانيين إجراء قضائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55731/

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الاربعاء 6 اكتوبر/تشرين الاول خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الروماني تيودور ياكونسكي أنَّ "مذكرات التوقيف التي أصدرها القضاء السوري بحق 33 شخصية في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري هي بكل بساطة إجراء قضائي".

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الاربعاء 6 اكتوبر/تشرين الاول خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الروماني تيودور ياكونسكي أنَّ "مذكرات التوقيف التي أصدرها القضاء السوري في حق 33 شخصية في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري هي بكل بساطة إجراء قضائي".
وأكد أنَّ "موضوع المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس مجلس الوزراء الأسبق رفيق الحريري هو شأن لبناني بحت وأنَّ لا شأن لأحد بهذه المحكمة سوى لبنان"، مضيفاً "على الأشقاء في لبنان أن يقرروا ما هو في مصلحتهم وما هي الوسائل التي تحول دون تعزيز استقراره"، ومشيرا إلى أنَّه "من الطبيعي على أن تسعى القيادات اللبنانية الحريصة على استقرار لبنان والسلم الاهلي فيه  لازالة اسباب التوتر".

وقال المعلم  انه"ما زالت الجهود السورية، السعودية المتصلة بشأن لبنان مستمرة، لأنَّ الهدف هو استقرار هذا البلد لكن هذا الاستقرار لا يصنع في الخارج بل يصنعه اللبنانيون انفسهم فسورية والسعودية تشجعان اللبنانيين وتنصحهم بذلك".
واضاف المعلم "نحن ملتزمون بسلام عادل وشامل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الارض مقابل السلام فاذا ما التزمت اسرائيل بالانسحاب من الجولان الى خط الرابع من حزيران عام 1967، فإننا جاهزون للعودة إلى المفاوضات غير المباشرة من النقطة التي توقفت عندها عبر الوسيط التركي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية