اوباما: بن لادن تلقى بعض الدعم في باكستان ولكن طبيعة هذا الدعم لم تعرف

أخبار العالم

الرئيس الامريكي باراك اوباما مع توم دونيلون المستشار للامن القوميالرئيس الامريكي باراك اوباما مع توم دونيلون المستشار للامن القومي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557304/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الولايات المتحدة تعتقد ان رأس تنظيم "القاعدة" اسامة بن لادن ربما تلقى بعض الدعم في باكستان، ولكن طبيعة هذا الدعم لم تعرف بعد.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في تصريح ادلى به لقناة "سي بي اس" يوم الاحد 8 مايو/ايار ان الولايات المتحدة تعتقد ان رأس تنظيم "القاعدة" اسامة بن لادن ربما تلقى بعض الدعم في باكستان، ولكن طبيعة هذا الدعم لم تعرف بعد.

وقال اوباما "نعتقد انه كان لا بد من وجود نوع من شبكة الدعم لبن لادن في باكستان. لكننا لم نعرف طبيعة هذه الشبكة او من قدم الدعم له". واضاف ان الحكومة الباكستانية ابدت "اهتماما كبيرا بمعرفة انواع شبكات الدعم التي ربما كانت لدى بن لادن".

مستشار الرئيس الامريكي: لا يوجد ما يدل على ان القيادة الباكستانية كانت على علم بمكان وجود بن لادن

اعلن توم دونيلون مستشار الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي في تصريح لشركة "ان بي سي" التلفزيونية يوم الاحد 8 مايو/ايار انه لا تتوفر لدى الولايات المتحدة اي معلومات تشير الى ان القيادة الباكستانية كانت على علم بمكان وجود رأس تنظيم "القاعدة" اسامة بن لادن.

وقال المستشار "انني لم ار ما يدل على ان القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية او المخابرات كانت على علم بمكان وجود بن لادن". إلا انه اشار الى ضرورة معرفة كيف كان من الممكن ان يختئ الارهابي رقم واحد على مدى عدة سنوات في الاراضي الباكستانية على مسافة 56 كيلومترا من العاصمة اسلام آباد.واكد دونيلون ان الولايات المتحدة تصر على اجراء التحقيق وتمارس ضغطا على باكستان فيما يخص هذه المسألة. ومع ذلك شدد على ان "باكستان يعد شريكا هاما للولايات المتحدة في مكافحة الارهاب".

هذا وكان المكتب الصحفي للجيش الباكستاني قد اعلن في وقت سابق من يوم الاحد ان القيادة العسكرية الباكستانية قررت تقليص عدد العسكريين الامريكان الموجودين في الاراضي الباكستانية الى "أدنى الحدود الضرورية". وسيشمل التقليص ايضا المنشآت العسكرية الامريكية والمعدات.

واكد الجنرال اشفاق كياني رئيس هيئة الاركان للقوات البرية الباكستانية في البيان الصادر بهذا الصدد ان "اي تدخل للقوات الامريكية في الاراضي الباكستانية سيجري قطع دابره بشدة، وستعقبه اعادة نظر في التعاون العسكري بين البلدين بشكل جذري".

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك