لوب يتوج بلقب بطل رالي سردينيا الإيطالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557298/

أحرز الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين، لقب بطل رالي سردينيا الإيطالي، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، في المركز الأول محققاً انتصاره الثاني في عام 2011، والرابع والستين في مسيرته الرائعة.

أحرز الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين، لقب بطل رالي سردينيا الإيطالي، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، في المركز الأول محققاً انتصاره الثاني في عام 2011، والرابع والستين في مسيرته  الرائعة.

وتصدر لوب بطل العالم في المواسم السبعة الأخيرة، سباق الرالي منذ المرحلة الخاصة الثالثة يوم الجمعة الماضي وحافظ على صدارته حتى النهاية، محرزاً فوزه الثاني هذا الموسم بعد تتويجه برالي المكسيك، والرابع على الجزيرة المتوسطية بعد أعوام 2005 و2006 و2008.
وتقدم لوب بفارق (1102 ثانية) على الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد الذي تأخر في اليوم الأول من السباق بسبب ثقب في إطار سيارته "فييستا"، لكنه نجح في تعويض الفارق، كما نال ثلاث نقاط إضافية لإحرازه المركز الأول في المرحلة الخاصة الأخيرة الاستعراضية، وحل النروجي بتر سولبرغ، المشارك بفريقه الخاص على متن "سيتروين دي اس 3"، في المركز الثالث، بينما جاء الفرنسي الآخر سيباستيان أوجييه سائق سيتروين الرسمي الثاني، الفائز بالمرحلتين السابقين في البرتغال والأردن، في المركز الرابع.
عزز لوب صدارته لبطولة السائقين في الترتيب العام، بعدما رفع رصيده الى 100 نقطة، مقابل 93 لهيرفونن الثاني، و 81 لأوجييه، و 68 للاتفالا. كمما تصدر فريق سيتروين بطولة الصانعين برصيد 167 نقطة، مقابل 149 لفريق فورد، و 59 لفريق شتوبارت-فورد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا