طيران الناتو يضرب مستودعات السلاح في ليبيا.. وانباء عن تسليم بعض الثوار انفسهم للقوات الحكومية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557295/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن متحدث باسم المعارضة الليبية في مدينة الزنتان بان طيران الناتو سدد ضربات استهدفت مستودعات اسلحة تابعة للحكومة قرب المدينة. واورد التلفزيون الليبي في وقت سابق نبأ بان عددا من الثوار سلموا انفسهم في مصراتة.

افادت وكالة "رويترز" يوم الاحد 8 مايو/ايار نقلا عن متحدث باسم المعارضة الليبية في مدينة الزنتان بان طيران حلف الناتو سدد ضربات استهدفت مستودعات اسلحة تابعة للحكومة قرب المدينة التي تقع الى الجنوب الغربي من العاصمة طرابلس.

وجدير بالذكر ان منطقة الزنتان شهدت على الاسبوعين الاخيرين اشتباكات بين الجيش الحكومي الليبي وقوات المعارضة. وقتل في معارك يوم السبت 11 شخصا من الثوار واصيب 35 آخرون بجروح حسب المعلومات التي اوردتها المعارضة.

وتفيد الانباء كذلك عن وقوع انفجارين في ضواحي طرابلس بعد تحليق طائرات للناتو فوقها وقد رآها شهود عيان.

وكان التلفزيون الليبي قد ذكر في وقت سابق من يوم الاحد ان عددا من الثوار في مدينة مصراتة التي يحاصرها الجيش الحكومي الليبي سلموا انفسهم. ولم يدقق التلفزيون عددهم، وذكر التلفزيون نقلا عن متحدث عسكري ان البعض منهم ادلوا باعترافاتهم وسيتم بثها في وقت لاحق.

كما افادت وكالة "جانا" الحكومية الليبية للانباء يوم الاحد بان طيران الناتو قام الليلة الماضية بتسديد عدة ضربات الى الاحياء السكنية بمصراتة، مما ادى الى  وقوع ضحايا وتدمير منشآت للبنية التحتية.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية