مدفيديف: العرض العسكري في عيد النصر رمز لقوة بلادنا

أخبار روسيا

لقاء الرئيس مدفيديف مع مجموعة من قدامى المحاربينلقاء الرئيس مدفيديف مع مجموعة من قدامى المحاربين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557291/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 8 مايو/ايار على ضرورة إقامة عروض عسكرية في روسيا في عيد النصر سنويا، مشددا على الأهمية البالغة للعرض العسكري فيما يخص التربية الوطنية للجيل الجديد.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 8 مايو/ايار على ضرورة إقامة عروض عسكرية في روسيا في عيد النصر سنويا، مشددا على الأهمية البالغة للعرض العسكري فيما يخص التربية الوطنية للجيل الجديد.

وجاء تصريح مدفيديف خلال لقاء جمعه مع مجموعة من قدامى المحاربين في موسكو. واشار الرئيس الروسي الى ان هناك انتقادات لقيام الحكومة الروسية بإنفاق مبالغ مالية ضخمة لإقامة العروض العسكرية، بدلا من توجيه هذه الأموال لتحسين ظروف المعيشة للمحاربين القدامى.

وشدد مدفيديف على ان العرض العسكري يقنع الناس بان روسيا دولة قوية ذات قوات مسلحة قادرة على تنفيذ المهمات العسكرية الحقيقية، ودعا المحاربين القدامى الى حضور العرض العسكري في الساحة الحمراء هذا العام.

وجرى لقاء مدفديف مع المحاربين القدامى في المتحف المركزي للقوات المسلحة، حيث قام مدفيديف بافتتاح قاعة "راية النصر" وهي الراية الحمراء التي تم رفعها فوق الرايخستاغ في العاصمة الألمانية برلين بعد دخول القوات السوفيتية اليها.

مدفيديف يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول

جرت يوم الأحد في حديقة "ألكسندروفسكي" بجوار الكرملين مراسم لإحياء ذكرى أبطال الحرب الوطنية العظمى وضع خلالها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول. ووضع مدفيديف أيضا إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لمدن المجد العسكري إلى جانب لوحات الشرف للمدن البطلة.

هذا وشارك في المراسم المكرسة للذكرى الـ66 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، ورئيسا مجلسي الاتحاد والدوما سيرغي ميرونوف وبوريس غريزلوف إلى جانب مسؤولين آخرين وعدد من قدامى المحاربين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة