تصفية 8 مسلحين في عملية خاصة واسعة النطاق بداغستان.. وإحباط سلسلة اعمال إرهابية في مدينة أستراخان

أخبار روسيا

صورة من الأرشيفصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557276/

افاد مصدر في لجنة مكافحة الارهاب الوطنية الروسية بانه تم القضاء على 8 مسلحين في عملية خاصة واسعة النطاق لقوات الامن في داغستان. واعلنت هيئة الأمن الفدرالية عن إحباط  سلسلة أعمال إرهابية واعتداءات مسلحة في مدينة أستراخان جنوب روسيا.

افاد مصدر في لجنة مكافحة الارهاب الوطنية الروسية بانه تم يوم الاحد 8 مايو/ايار القضاء على 8 مسلحين في عملية خاصة واسعة النطاق لقوات الامن في منطقة قزلر بجمهورية داغستان.

وذكر المصدر انه جرى كذلك تدمير 3 مخابئ للسلاح والذخيرة والمواد الغذائية والادوية التابعة للمسلحين وتمت مصادرة عدة قطع من الاسلحة النارية.

ويذكر كذلك عن مصرع احد منتسبي قوات الامن واصابة 3 آخرين بجروح.

هئية الأمن الفيدرالية تعلن إحباط سلسلة أعمال إرهابية في مدينة أستراخان

اعلنت هيئة الأمن الفدرالية يوم الأحد عن إحباط  سلسلة أعمال إرهابية واعتداءات مسلحة في مدينة أستراخان جنوب روسيا.

وأوضحت الهيئة انها تمكنت بالتعاون مع الشرطة المحلية من إحباط نشاط مجموعة متطرفين كانوا يدبرون لتنفيذ سلسلة أعمال إرهابية واعتداءات مسلحة ضد عناصر الأمن في المدينة في عيد النصر الذي يصادف يوم 9 مايو/أيار.وأوضحت الهيئة ان أفرادا من قوات الأمن أوقفوا مساء يوم السبت في أستراخان رجلا للتحقيق معه، لكنه حاول تفجير عبوة ناسفة كانت بحوزته، مما دفع برجال الأمن لإطلاق النار عليه. وفي إطار التحقيقات التي جرت بعد الحادث الذي أسفر عن مقتل الإرهابي، قامت قوات الأمن باعتقال عدد من المطرفين وصادرت لديهم كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والمنشورات المتطرفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة