احتفال بيوم روسيا في لبنان

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557273/

نظمت لجنة الأهل في مدرسة "الحكمة برازيليا" في لبنان بالتعاون مع السفارة الروسية يوما ثقافيا روسياً أتاح لتلامذة المدرسة فرصة استثنائية لاكتشاف بلد جديد.

نظمت لجنة الأهل في مدرسة "الحكمة برازيليا" في لبنان بالتعاون مع السفارة الروسية يوما ثقافيا روسياً أتاح لتلامذة المدرسة فرصة استثنائية لاكتشاف بلد جديد، وذلك ضمن تقليدها السنوي لتنظيم أيام مخصصة للاطلاع على ثقافات البلدان الأخرى. وتضمنت الفعالية عروضا مسرحية ورقصاتٍ فولكلوريةً متنوعة تعبّر عن التراث الروسي.
كان الاحتفال بيوم روسيا في مدرسة الحكمة برازيليا  يوما روسيا بإمتياز جرت فيه مسابقات علمية ونشاطات ثقافية إستضافتها المدرسة  وذلك بمناسبة الإحتفال بيوم روسيا الإتحادية في لبنان.
وكانت البداية وفقَ التقاليدِ الروسية، من خلال تقديمِ الخبز والملحِ للضيوف؟ وكان على رأسهم السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين الذي قام بتقديم الجوائز على الطلاب الفائزين لأفضل ثلاثةِ بحوث علمية عن تاريخ روسيا الإتحادية إبان الحرب العالمية الثانية.
شهدت النشاطات عروضا مسرحية عدة ورقصاتٍ فولوكلورية من وحي التراث الروسي، إضافة الى أداء أغنيات وطنية لبنانية، شارك في تقديمها طلاب من المركز الثقافي الروسي.
يوم روسيا الإتحادية كان غنياً ومتنوعاً شارك فيه مختلف الفئاتِ العمرية من الطلاب بدءاً من المرحلة الإبتدائية الأولى وصولاً الى المرحلة الثانوية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية