المعارضة الجورجية تطالب سآكاشفيلي بالتنحي عن الحكم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557268/

أكدت نينو بورجانادزه رئيسة البرلمان السابق وأحد رموز المعارضة في جورجيا أكدت أن المعارضة وابتداء من الحادي والعشرين من مايو/أيار الحالي ستبدأ حملة اعتصام ومظاهرات سلمية ضد نظام الرئيس الحالي ميخائيل ساكاشفيلي تجبره على التنحي عن السلطة والدعوة لانتخابات رئاسية جديدة تستند الى المعايير الديمقراطية..

منذ أن اعتلى ميخائيل ساكاشفيلي كرسي الرئاسة في جورجيا لا يفوت أي فرصة يتحدث فيها أمام أصدقائه الأوروبيين عن حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال التي يبديها لأبناء الشعب الروسي، علما ان هذه "الحفاوة" ازدادت أكثر بعد عدوانه على أوسيتيا الجنوبية وشعبها الأعزل. ويشهد مطار العاصمة تبليسي  بإستمرار انتهاكات ومضايقات للروس عند وصولهم إليه..

وقالت الروسية مارينا راديونوفا "عندما وصلت قاموا باحتجازي وإهانتي واتهمامي بأنني جاسوسة روسية. أحد الضباط أخذ بطاقة ائتماني ومحفظة توجد فيها أقلام، قال بكل بساطة بأنه سيضع فيها المخدرات وستكون التهمة جاهزة ضدي إذا قدمت أي اعتراض أو ممانعه"..

مارينا راديونوفا التي تحمل الجنسيتين الروسية والجورجية تعرضت الى الضغوط النفسية لساعات طويلة قبل الإفراج عنها ليس لكونها مواطنة روسية بل ولكونها  أيضا من أقرباء  نينو بورجانادزه زعيمة الحزب الديمقراطي المعارض التي دعت المعارضة الجورجية للتظاهر السلمي ابتداء من الحادي والعشرين من مايو/أيار الحالي حتى ينصاع سآكاشفيلي لأصواتهم وويعلن عن اجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة