الجماعات الشبابية اليمنية تدعو مجلس التعاون الخليجي الى سحب اقتراحه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557242/

افادت وكالة "رويترز" بان جماعات شبابية تقود الاحتجاجات الرامية للاطاحة بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح دعت دول الخليج الى سحب اقتراح فشل حتى الان في اقصائه من السلطة.

افادت وكالة "رويترز" بان جماعات شبابية تقود الاحتجاجات الرامية للاطاحة بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح دعت دول الخليج يوم السبت 7 مايو/ايار الى سحب اقتراح فشل حتى الان في اقصائه من السلطة.

وقالت المعارضة اليمنية يوم الجمعة ان الاتفاق الذي اقترحه مجلس التعاون الخليجي لانهاء الاضطرابات جرى تعديله بشكل يتيح لصالح التوقيع عليه كزعيم حزبي لا كرئيس وهو شرط عرقل الاتفاق الاسبوع الماضي.

واعلنت الجماعات الشبابية انها تدعو قادة دول مجلس التعاون الخليجي الى التوقف عن اي مبادرات يترتب عليها استعداء للشعب اليمني.

وجاء في البيان الذي وقعته اللجنة التنظيمة للثورة الشبابية الشعبية "اننا ندعو الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي الى تحمل المسؤولية الاخلاقية ووقف التدخل السلبي ضد ارادة الشعب اليمني".

وتعهد كثير من المتظاهرين وبينهم طلاب ورجال قبائل ونشطاء بمواصلة المظاهرات في الشوارع الى ان يتنحى الرئيس صالح. ولا ينتمي هؤلاء لاحزاب المعارضة التي تتألف من اسلاميين وقوميين عرب ويساريين سبق لهم التعاون مع علي عبدالله صالح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية