وزير الخارجية الألماني يرفض إجراء عملية تهدف إلى قتل القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557241/

أعرب غيدو فيسترفيله وزير الخارجية الألماني عن رفضه لإجراء عملية خاصة تهدف إلى قتل العقيد معمر القذافي، على غرار ما حدث لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على يد قوات أمريكية خاصة الأسبوع الماضي. من جهة أخرى أعترف الوزير الألماني بأن الاتحاد الأوروبي تعامل مع مسألة فرض عقوبات ضد ليبيا بتردد شديد.

 

أعرب غيدو فيسترفيله وزير الخارجية الألماني عن رفضه لإجراء عملية خاصة تهدف إلى قتل العقيد معمر القذافي عن عمد، على غرار ما حدث لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على يد قوات أمريكية خاصة الأسبوع الماضي.

وقال فيسترفيله في تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية نشرت مقتطفات منها يوم السبت 7 مايو/أيار إن "الأمم المتحدة أحالت قضية العقيد القذافي إلى المحكمة الجنائية الدولية، لذلك فإن المدعي سيقرر أمر الاعتقال، وهذا هو الطريق الصحيح".

من جهة أخرى أعترف الوزير الألماني بأن الاتحاد الأوروبي تعامل مع مسألة فرض عقوبات ضد ليبيا بتردد شديد. وقال الوزير الألماني إن اتخاذ قرار بفرض عقوبات تتضمن حظر استيراد النفط من ليبيا كان يحتاج لوقت طويل، لكن من الجيد أن الاتحاد الأوروبي قرر في مسألة سورية فرض عقوبات بشكل أسرع بكثير، مضيفا "قد طالبنا بذلك".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية