انباء عن قيام الجيش الليبي بقصف صهاريج وقود في مصراتة.. والحكومة تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557239/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن متحدث باسم المعارضة الليبية بان القوات الحكومية قصفت صهاريج وقود في مدينة مصراتة، مما أدى الى تدمير 4 صهاريج واندلاع حريق كبير. ونفى متحدث باسم الحكومة هذه المعلومات

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن متحدث باسم المعارضة الليبية يوم السبت 7 مايو/ايار بان القوات الحكومية قصفت صهاريج وقود في مدينة مصراتة، مما أدى الى تدمير 4 صهاريج واندلاع حريق كبير امتد الى 4 صهاريج أخرى.

وقال المتحدث ان قوات القذافي استخدمت لتسديد هذه الضربة طائرات غير قتالية صغيرة تستخدم عادة لرش المبيدات في الحقول الزراعية. واضاف ان المعارضة ابلغت حلف الناتو بتحضير القوات الحكومية لهذا الهجوم قبل بدايته، إلا ان الحلف لم يرد على ذلك.

واكد على ان مصراتة ستواجه صعوبات كبيرة لان هذه الصهاريج كانت المصدر الوحيد للوقود في المدينة، وانها كان يمكن أن تزود المدينة بما يكفي من الوقود خلال ثلاثة أشهر. واصبحت المدينة الآن في وضع حرج بعد تدمير الصهاريج.

من جانب آخر افاد موفد قناة "روسيا اليوم" في طرابلس بان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية نفى نفيا قاطعا هذه المعلومات، مشيرا الى انه إذا جرت هناك عملية القصف بالفعل فان من قام بها هو حلف الناتو وليس الجيش الليبي. واضاف انه ليست للجيش اية طائرات او مروحيات قامت بتحليق في الاجواء الليبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية