عشرات قتلى وجرحى في هجوم "طالبان" على مقر حاكم ولاية قندهار بأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557224/

قتل شخصان على الاقل واصيب 29 آخرون بجروح في هجوم واسع النطاق شنته مجموعة مسلحين يوم السبت 7 مايو/أيار على مقر حاكم ولاية قندهار في جنوب أفغانستان.

قتل شخصان على الاقل واصيب 29 آخرون بجروح في هجوم واسع النطاق شنته مجموعة مسلحين يوم السبت 7 مايو/أيار على مقر حاكم ولاية قندهار المعروفة بانها معقل حركة "طالبان" في جنوب أفغانستان.

وقال شهود عيان إن انفجارين هزا قندهار في الصباح، بينما كان مسلحون يتمركزون فوق أعلى سوق تجاري بالمدينة يتبادلون إطلاق النار مع قوات الأمن المسؤولة عن حراسة مجمع يقيم فيه حاكم الإقليم. وبعد ذلك دوى في مختلف انحاء المدينة أكثر من 20 انفجارا نفذ 6 منها على الاقل ارهابيون انتحاريون.

ويذكر انه بدأ إطلاق النار بعد الانفجار الأول وقال شاهد عيان إنه تمكن من رؤية مسلحين يطلقون النار من مركز التسوق ومقر الحاكم. ولم يتضح على الفور سبب الانفجار أو ما إذا كان هناك ضحايا، وقال شاهد عيان آخر إنه رأى عمودا من الدخان الأسود يتصاعد قرب مقر الحاكم، ولم يتضح على الفور ما إذا كان الحاكم موجودا في مقره ام لا.

وذكرت وسائل إعلام ان الشرطة وقوات الجيش تحاصر المنطقة وتمنع الصحفيين من الاقتراب منها. وقد اعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن هذا الهجوم، وقالت انه لا يعتبر انتقاما لتصفية اسامة بن لادن وكان يستهدف فرض السيطرة على المدينة.

من جانبه اكد الرئيس الافغاني حامد كرزاي في بيان له ان الارهابيين من تنظيم "القاعدة" الذين اصبحت تصفية بن لادن خسارة كبيرة لهم حاولوا الانتقام من خلال هذا الهجوم. وقال "انهم يحاولون الانتقام من الناس الابرياء في افغانستان". وتجدر الاشارة الى ان كرزاي لم يذكر حركة "طالبان" في بيانه.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك