سورية: وحدات من الجيش السوري تقتحم مدينة بانياس بالدبابات وأنباء عن إطلاق نار كثيف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557214/

نقلت وكالتا "رويترز" و"فرانس برس" عن ناشطين حقوقيين سوريين ان وحدات من الجيش السوري اقتحمت مدينة بانياس الساحلية بالدبابات فجر يوم السبت 7 مايو/أيار وانتشرت في المناطق السنية بالمدينة. وقال ناشط حقوقي طلب عدم نشر اسمه لـ"رويترز" ان السكان يتحدثون عن سماع دوي اطلاق نار كثيف ويرون زوارق تابعة للبحرية السورية قبالة ساحل بانياس.

نقلت وكالتا "رويترز" و"فرانس برس" عن ناشطين حقوقيين سوريين ان وحدات من الجيش السوري اقتحمت مدينة بانياس الساحلية بالدبابات فجر يوم السبت 7 مايو/أيار وانتشرت في المناطق السنية بالمدينة.

واضاف الناشطون ان عددا من السكان شكلوا حلقة بشرية في محاولة لوقف تقدم الدبابات باتجاه مدينتهم وان معظم الاتصالات مع بانياس قطعت.

وقال ناشط حقوقي طلب عدم نشر اسمه لـ"رويترز" ان السكان يتحدثون عن سماع دوي اطلاق نار كثيف ويرون زوارق تابعة للبحرية السورية قبالة ساحل بانياس، مضيفا أن الاحياء التي يقطنها السنة محاصرة تماما.

وكان سكان من بانياس قد قالوا لهيئة الإذاعة البريطاينة انهم سمعوا عند الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي أصوات محركات دبابات تتموضع حول بانياس في ثلاث مناطق هي منطقة المحطة وحي القصور ومنطقة القوز، الامر الذي شكل حالة من الخوف والذعر لدى السكان من اقتحام المدينة، علما بان الجيش قد نشر حواجز له في احياء المدينة الداخلية لكن من دون مدرعات وأسلحة ثقيلة.كما أكد السكان لبي-بي-سي ان الاتصالات والماء والكهرباء قطعت عن المدينة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية