أوباما: قطعنا "رأس" القاعدة والنصر أصبح قريباً

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557210/

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال لقاء عقده مساء يوم الجمعة 6 مايو/ايار، مع الفرقة 101 التي قامت عناصرها بقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، أن الولايات المتحدة الامريكية أثبتت للعالم أجمع أنها استطاعت أن تحرز تقدماً ملحوظاً في أفغانستان ضد تنظيم القاعدة. والتقى اوباما ونائبه جو بايدن خلف ابواب مغلقة بعناصر هذه الفرقة ومنحها ارفع وسام يخول الدستور الرئيس منحه.

 

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال لقاء عقده مساء يوم الجمعة 6 مايو/ايار، مع الفرقة 101 المتمركزة في قاعدة "فورت كامبل" بولاية كنتوكي والتي قامت عناصرها بقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، أن الولايات المتحدة الامريكية أثبتت  للعالم أجمع أنها استطاعت أن تحرز تقدماً ملحوظاً في أفغانستان ضد تنظيم القاعدة.

وتعهد الرئيس الأمريكي مجدداً بتحقيق الانتصار الكامل على تنظيم القاعدة، بعد مقتل بن لادن، الذي تتهمه الولايات المتحدة بالوقوف وراء هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على نيويورك وواشنطن.

وقال الرئيس الأمريكي إن هذا الأسبوع أصبح "أسبوعاً حاسماً" في تاريخ الولايات المتحدة، مشيداً بعملية مقتل زعيم القاعدة، في عملية نفذتها وحدة من القوات الخاصة على منزله قرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وأضاف أوباما، خلال خطابه أمام الجنود: "إننا في النهاية نتجه إلى تحقيق الانتصار على القاعدة.. لقد نجحنا في قطع رأسهم".وتابع قائلا: "إن إستراتيجيتنا بدأت تؤتي ثمارها، وليس هناك من دليل على ذلك أعظم من أن العدالة اقتصت أخيراً من أسامة بن لادن.. إننا ما زلنا أمريكا، التي يمكنها القيام بتنفيذ المهام الصعبة، والتي يمكنها أيضاً القيام بالأمور العظيمة".

والتقى اوباما ونائبه جو بايدن خلف ابواب مغلقة بعناصر هذه القوات ومنح افرادها ارفع وسام يخول الدستور الرئيس منحه.

محلل سياسي: العلاقات الأمريكية الباكستانية ستتجاوز الأزمة

وبشأن العلاقات الأمريكية الباكستانية قال بيوتر توبيتشكانوف عضو المجلس الاستشاري لمؤسسة "كارنيغي" للأبحاث في موسكو في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الجانب الأمريكي لم يبلغ بمخططه العديد من الأطراف وليس فقط باكستان، لكنه يرى أن العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان ستتجاوز الأزمة الحالية، لأنه ليس هناك خلافا كبيرا بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك