المعارضة اليمنية: تم تغيير الخطة الخليجية لتلبية مطالب صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557202/

اعلنت المعارضة اليمنية يوم الجمعة 6 مايو/أيار انه تم تعديل الخطة الخليجية لتنحي الرئيس علي عبد الله صالح بالسماح له بعدم التوقيع عليها كرئيس وهو شرط عرقل توصل الى الاتفاق الاسبوع الماضي. ورفض صالح التوقيع على الاتفاقية الاسبوع الماضي قائلا انه ينبغي ان يوقع عليها كزعيم لحزبه وليس رئيسا للبلاد.

اعلنت المعارضة اليمنية يوم الجمعة 6 مايو/أيار انه تم تعديل الخطة الخليجية لتنحي الرئيس علي عبد الله صالح بالسماح له بعدم التوقيع عليها كرئيس وهو شرط عرقل توصل الى الاتفاق الاسبوع الماضي.

ورفض صالح التوقيع على الاتفاقية الاسبوع الماضي قائلا انه ينبغي ان يوقع عليها كزعيم لحزبه وليس رئيسا للبلاد. واعتبر منتقدون هذه الخطوة بانها علامة واضحة على ان صالح لا ينوي التنحي بسرعة.

وتنص الخطة على ان يستقيل صالح خلال 30 يوما من التوقيع. ونقلت وكالة "رويترز" عن زعماء المعارضة أنه يبدو ان مجلس التعاون الخليجي قبل مطالب الحزب الحاكم.

وقال زعيم للمعارضة طلب عدم نشر اسمه للوكالة: "تلقينا هذا المساء خطة اتفاقية جديدة وفوجئنا بأنها عدلت وفقا لطلب الرئيس صالح". وتابع قائلا: "غيروا عنوان الاتفاقية من اتفاق بين المعارضة والحكومة الى اتفاق بين حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وكتلة احزاب اللقاء المشترك".

ثوار اليمن يدعون لإضراب عام

دعا شباب الثورة في اليمن إلى إضراب عام في البلاد ابتداء من يوم السبت 7 مايو/أيار، وذلك بعد مظاهرات حاشدة شهدتها عدة محافظات يوم الجمعة للمطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله صالح.وخرج متظاهرون في ما سموه "جمعة الوفاء للجنوب" في مسيرات بعدة محافظات بينها صنعاء وعدن وتعز والحديدة وإب، للتعبير عن رفضهم للمبادرة الخليجية، والتأكيد على مطلبهم بسقوط النظام اليمني فورا ومحاكمة رموزه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية