واشنطن تهدد بعقوبات جديدة ردا على قتل الحكومة السورية لمحتجين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557201/

هددت الولايات المتحدة في رد لها على قتل قوات الامن السورية 30 شخصا على الاقل يوم الجمعة 6 يوليو/ ايلول باتخاذ خطوات جديدة ضد الحكومة السورية اذا لم تكف عن قتل وازهاق ارواح مواطنيها.

هددت الولايات المتحدة في رد لهاعلى قتل قوات الامن السورية 30 شخصا على الاقل يوم الجمعة 6 يوليو/ ايلول باتخاذ خطوات جديدة ضد الحكومة السورية اذا لم تكف عن قتل وازهاق ارواح مواطنيها.

وقال جاي كارني السكرتير الصحفي للبيت الابيض ان  الولايات المتحدة تعتقد ان تحركات سورية المؤسفة تجاه شعبها تبرر ردا دوليا قويا.

واضاف كارني انه في ظل عدم وجود تغيير ملموس في الاسلوب الحالي للحكومة السورية بما في ذلك وقف قتل الحكومة للمحتجين، ستقوم الولايات المتحدة وشركاؤها الدوليون باتخاذ خطوات اضافية، لتوضح اعتراض امريكا القوي على اسلوب معاملة الحكومة السورية لشعبها.

هذا وقد فرضت الولايات المتحدة في الاسبوع الماضي عقوبات من جانبها ضد بعض الشخصيات في الحكومة السورية.

وقال ناشطون حقوقيون ان القتلى كانوا من بين الاف المحتجين الذين تظاهروا بعد صلاة الجمعة في مدن في شتى انحاء سوريا من بانياس على ساحل البحر المتوسط الى القامشلي في الشرق الكردي، مطالبين بانهاء حكم الرئيس بشار الاسد.

كما وافقت حكومات الاتحاد الاوروبي الجمعة على فرض تجميد للاصول وقيود على السفر ضد نحو 14 مسؤولا سوريا متورطين في اعمال القمع القاسية.

واتفق الاتحاد الاوروبي على فرض عقوبات ردا على قمع الاسد العنيف للمحتجين والذي يقول ناشطون حقوقيون انه قتل اكثر من 580 شخصا.

واستشهدت منظمة "هيومان رايتس ووتش" بأرقام أوردتها جماعات حقوقية سورية قائلة ان 350 شخصا قتلوا في درعا.

المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية