رئيس الاركان الروسي: موسكو وواشنطن قد تحققان اختراقا في موضوع الدفاع الصاروخي

أخبار روسيا

لقاء رئيسي الاركان الروسي والامريكي في بطرسبورغلقاء رئيسي الاركان الروسي والامريكي في بطرسبورغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557176/

اعلن الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية في اعقاب مباحثاته مع الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية ان روسيا والولايات المتحدة قد تحققان اختراقا في موضوع الدفاع الصاروخي.

اعلن الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية في اعقاب مباحثاته مع الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية يوم الجمعة 6 مايو/ايار ان روسيا والولايات المتحدة قد تحققان اختراقا في موضوع نشر عناصر منظومة الدفاع المضاد للصواريخ في اوروبا على الرغم من الخلافات القائمة بينهما.
وقال ماكاروف انه "يجب البحث على مواقف مشتركة وحلول اختراقية في هذه المسألة" على الرغم من وجود "عدد كبير من آلاراء المختلفة واختلاف المواقف من هذا الموضوع في روسيا والولايات المتحدة".
من جانبه اشار الاميرال مولن الى ان "منظومة الدفاع الصاروخي لبست موجهة ضد روسيا وشعبها باي شكل من الاشكال"، مؤكدا على ان نشرها يهدف الى حماية شركاء الولايات المتحدة من الانظمة الخطيرة.
ويذكر ان الجنرال ماكاروف كان قد انتقد يوم 4 مايو/ايار نوايا الولايات المتحدة لنشر عناصر منظومة الدفاع الصاروخي في رومانيا مع حلول عام 2015، مشيرا الى ان الاتفاق الروماني الامريكي بهذا الصدد لا يتماشي مع الاتفاقات التي توصلت اليها موسكو وواشنطن حول الدفاع الصاروخي في اوروبا.

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة