أمريكية تتبرع بوجه زوجها لمريض وتقيم علاقة معه

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557165/

أعلنت سوزان وايتمان عن استعدادها للتبرع بوجه زوجها الذي فارق الحياة في غيبوبة، لشخص فقد وجهه بعد ان سقط على سكة قطار.

أعلنت سوزان وايتمان عن استعدادها للتبرع بوجه زوجها الذي فارق الحياة في غيبوبة، أثناء انتظاره الظروف الملائمة وتحديد موعد عملية زراعة القلب، اذ لم يتسن للأطباء إجراؤها لعدم تمكنهم من العثور على من يتبرع بقلب متوف من أقربائه.

ومنح وجه جوزيف الذي توفي عن عمر 60 عاماً بسبب مرض وراثي عجز الأطباء عن معالجته، لشخص فقد وجهه بعد ان سقط على سكة قطار. وعبّر الرجل عن سعادته الغامرة بعودته للحياة بعد ان فقد الأمل قائلاً "انها حياة جديدة بوجه جديد".

بعد وفاة جوزيف مباشر توجه أحد أطبائه الى أرملته للتبرع بوجه زوجها الراحل لشخص يدعى جيمس ماكي في غاية الحاجة له، خاصة بعد ان تبخرت أنسجة وجهه وأصبحت زراعة وجه جديد هي الحل الوحيد.  وبدون تفكير في الأمر أبدت سوزان موافقتها على ذلك، خاصة وانها كانت لا تزال في حينه تحت تأثير الفشل الذي واكب بحثها عن شخص يقبل بالتبرع بقلب قريب متوف.

ربما كان هناك دافع إضافي للتبرع بوجه زوجها الراحل، فهي بذلك وكأنها تستمر مع ابنيها منه بالتواصل معه ولو في الشكل.

فلقد أصبح ماكي صديقاً للعائلة، على الرغم من ان شروط التبرع تقتضي بألا يلتقي طرفا العملية، إلا ان صحفياً محلياً جمع بين جيمس ماكي  وسوزان وايتمان، التي ألفت كتاباً مستوحى من هذه التجربة أطلقت عليه اسم "المطابقة"، تحدثت به عن علاقة بين شخصين يحصل أحدهما على وجه الآخر.

المصدر: صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية