باحث سياسي: احد اسباب فشل المخابرات الباكستانية في القبض على بن لادن هو وجود من يؤيده في هيئات الامن الباكستانية

أخبار العالم

اندريه فولودين مدير مركز الدراسات الشرقية في الاكاديمية الدبلوماسية بموسكواندريه فولودين مدير مركز الدراسات الشرقية في الاكاديمية الدبلوماسية بموسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557161/

قال اندريه فولودين مدير مركز الدراسات الشرقية في الاكاديمية الدبلوماسية بموسكو في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان احد اسباب فشل المخابرات الباكستانية في القاء القبض على بن لادن هو وجود مؤيدين له في الهيئات الامنية الباكستانية.

قال اندريه فولودين مدير مركز الدراسات الشرقية في الاكاديمية الدبلوماسية بموسكو في حديث لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 6 مايو/ايار انه يفسر فشل المخابرات الباكستانية في اكتشاف مكان وجود اسامة بن لادن بان الارهابي كان يتنقل دائما من مكان الى آخر وبانه كان لبن لادن الكثير من المؤيدين داخل المخابرات والهيئات الامنية الباكستانية.
واشار فولودين الى ان الولايات المتحدة بدأت تفقد ثقتها بباكستان باعتبارها حليفا لها، إلا انه ليس لدى واشنطن خيار آخر، لان باكستان تلعب دورا محوريا في الاستراتيجية الامريكية للحرب ضد الارهاب الدولي.
ويعتقد الخبير ان الرئيس الامريكي باراك اوباما حقق بعض المكاسب بفضل تصفية بن لادن، علما ان هناك حملة انتخابية تجري في الولايات المتحدة. ولكن لا يمكن القول ان ذلك يضمن له شيئا بشكل اكيد، لان الحياة السياسية في الولايات المتحدة تتطور وتتغير باستمرار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك