تنظيم القاعدة يؤكد مقتل أسامة بن لادن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557160/

أكد تنظيم القاعدة مقتل زعيمه أسامة بن لادن. جاء ذلك في بيان للتنظيم نشر في موقع جهادي على شبكة الإنترنت. ويعد هذا أول تأكيد من جانب "القاعدة" لمقتل بن لادن.

 

أكد تنظيم القاعدة مقتل زعيمه أسامة بن لادن.

جاء ذلك في بيان للتنظيم نشر في موقع جهادي على شبكة الإنترنت.

ويعد هذا أول تأكيد من جانب "القاعدة" لمقتل بن لادن.
وكانت قد ظهرت العديد من التحليلات السياسية والتقارير الإعلامية التي شككت في خبر مقتل بن لادن على يد مجموعة من القوات الأمريكية في عملية نفذتها فجر الاثنين الماضي في منزله ببلدة أبوت أباد في باكستان وإلقاء جثته في البحر.

وكانت حركة طالبان هي الأخرى قد شككت في مقتل بن لادن.

المصدر: وكالات

البيت الابيض: واشنطن تبدي اليقظة لتهديدات "القاعدة" بانتقام

قال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض يوم الجمعة 6 مايو/ايار ان واشنطن تبدي أكبر قدر من اليقظة اثر اطلاق تنظيم "القاعدة" تهديدات بالانتقام من الولايات المتحدة لتصفية اسامة بن لادن.

وأكد كارني قائلا "اننا ندرك تماما أن "القاعدة" يمكن ان تقوم بأعمال انتقامية، ونحن نتوخى أقصى درجات اليقظة بالنسبة الى هذا الاحتمال".

وقال كارني إن الولايات المتحدة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لمواجهة تهديدات القاعدة بالثأر لمقتل أسامة بن لادن.

ونقلت مراسلة "روسيا اليوم" من واشنطن أن كارني أكد على أن الولايات المتحدة ستبقى على اليقظة وستتصدى لكافة محاولات الانتقام من قبل القاعدة، دون توضيح ما هي الإجراءات التي ستتخذها واشنطن لتحقيق ذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك