عرض مسلسل "قمر بني هاشم ـ السيرة النبوية" في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557157/

ستتوفر لدى سكان الجمهوريات الاسلامية في روسيا، وكذلك من يمتلك صحنا تلفزيونيا في الاماكن الاخرى، فرصة فريدة لقضاء شهر رمضان القادم سوية مع ابطال المسلسل التاريخي "قمر بني هاشم ـ السيرة النبوية". فقد اشترت شركة التلفزيون "العالم الاسلامي" من الشركة اللبنانية "ميديا لينك انترنيشنل" حق عرض المسلسل من 30 حلقة.

ستتوفر لدى سكان الجمهوريات الاسلامية في روسيا، وكذلك من يمتلك صحنا تلفزيونيا في الاماكن الاخرى، فرصة فريدة لقضاء شهر رمضان القادم سوية مع ابطال المسلسل التاريخي "قمر بني هاشم ـ السيرة النبوية". فقد اشترت شركة التلفزيون "العالم الاسلامي" من الشركة اللبنانية "ميديا لينك انترنيشنل" حق عرض المسلسل من 30 حلقة. وانتج المسلسل في عام 2008. وعرضته بنجاح في الفترة 2009 ـ 2010 شركات التلفزيون عبر الاقمار الصناعية ومن القطاع الخاص في العالم العربي وتركيا واوروبا الغربية.
وقال مدير شركة "العالم الاسلامي" زاودي ماميرغوف ان "المسلسل يخضع في الوقت الحاضر لعملية الدبلجة". كما قال ان ميزانية الفلم كانت جيدة ـ حوالي 3 ملايين دولار، مما اتاح انتاج مادة عالية النوعية. واكد ان "المسلسل يتميز بجودة الاخراج. فان صورة النبي محمد (ص) وصحابته واقربائه في المشاهد بمشاركتهم، بقيت غير ملحوظة للمشاهد نظرا لتحريم الاسلام ذلك. كما يتميز المسلسل بواقعية تقديم احداث ما قبل 1500 سنة، وتسنى ذلك بفضل مستوى الممثلين العالي وجودة الاخراج. وان المشاهد الجماعية التي يشارك فيها مئات الناس تتيح لمس ابعاد وصورة احداث تلك الفترة. ويعرض المسلسل بشكل مفصل الفصل المكي، ابتداء من الفترة التي سبقت ولادة محمد وحملة الحاكم الاثيوبي النجاشي على مكة في سنة ولادة النبي، وغيرها من الاحداث التاريخية.                                                          
وحظي الفلم باستحسان مجلس علماء الازهر وكذلك الادراة الدينية لمسلمي داغستان ومجلس الافتاء بروسيا. وابدت الاهتمام بالفلم قنوات تلفزيون في عدد من الجمهوريات الاسلامية في روسيا.
وقال ماميرغوف ان "قنوات التلفزيون في الجمهورية الاسلامية عاجزة عن شراء هذا المسلسل وحتى اذا عرضنا بيعه بثلث السعر، لذا نعول على مشاركة ممولين".








تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)