"فاينانشل تايمز": الاتحاد الاوربي قادر على تقليص توريدات الغاز من روسيا جذريا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557131/

تبلغ احتياطيات الغاز في بلدان الاتحاد الاوروبي 17.67 تريليون متر مكعب حسب افادة صحيفة "فاينانشل تايمز" اللندنية في 6 مايو/أيار. ويعتمد الصحفيون على احدث المعطيات التي وردت في تقرير المركز الاوروبي لأمن موارد الطاقة.

تبلغ احتياطيات الغاز في بلدان الاتحاد الاوروبي 17.67 تريليون متر مكعب حسب افادة صحيفة "فاينانشل تايمز" اللندنية في 6 مايو/أيار.
ويعتمد الصحفيون على احدث المعطيات التي وردت في تقرير المركز الاوروبي لأمن موارد الطاقة.
وقد جاء في التقرير ان هذه الاحتياطيات الكبيرة تتيح للاتحاد الاوربي ان تغير بشكل جذري بنية سوق الغاز الاوربية عن طريق تقليص تبعيتها لتوريدات الغاز من روسيا وبلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا. اوردت الوثيقة مثال الولايات المتحدة التي تمكنت من خلال تطبيق تكنولوجيات حديثة لدى انتاج الغاز من الطين الصفحي من تلبية حاجات صناعة البلاد كليا.
ويرى خبراء المركز ان الغاز المنتج من الطين الصفحي في بلدان الاتحاد الاوربي، يمكن ان ينافس مصدري الغاز الطبيعي التقليديين مثل روسيا خلال الفترة من عام 2015 الى 2030.
ويشير الخبراء مع ذلك الى ان انتاج الغاز الطبيعي في البلدان الاوربية بحجوم كبيرة  مصحوب بالتعقيدات التقنية والايقولوجية. فمثلا يمكن ان تشكل عقبة ملموسة امام ذلك تشريعات الاتحاد الاوربي في مجال حماية الطبيعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم