معرض آثار سعودي في متحف الارميتاج

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557121/

سيقام في متحف الارميتاج ببطرسبورغ في الفترة من 17مايو/ايار وحتى 4 سبتمبر/ايلول، معرض سعودي يضم اكثر من 400 تحفة اثرية فريدة. وقال موظف في مديرة السياحة والاثار السعودية ان "هذا المعرض يعكس تاريخ شبه الجزيرة العربية على مر القرون. وستكون بين المعروضات تحف  اثرية للحضارات التي كانت تقطن هذه الارض قبل ظهور الاسلام بفترة طويلة".

ستعرض المملكة السعودية في جناح في متحف الارميتاج ببطرسبورغ في الفترة من 17مايو/ايار وحتى 4 سبتمبر/ايلول، كما اعلن احد موظفي مديرية السياحة والاثار السعودية، اكثر من 400 تحفة اثرية فريدة. وقال ان "هذا المعرض يعكس تاريخ شبه الجزيرة العربية على مر القرون. وستكون بين المعروضات تحف اثرية للحضارات التي كانت تقطن هذه الارض قبل ظهور الاسلام بفترة طويلة".
وسبق ان حققق نجاحا كبيرا معرض "تحف المملكة السعودية الاثارية عبر القرون" الذي اقيم في متحف اللوفر الفرنسي ومتحف في اسبانيا. وهذا اول معرض واسع جدا لاثار قديمة من المملكة يقام خارج حدودها. فسيحوي المعرض اكثر من 400 قطعة اثرية من متاحف المملكة، وبالمرتبة الاولى من شبه الجزيرة القديمة ومن القرون الوسطى. وستشمل المعروضات ثقافة وفنون مختلف الحضارات التي وجدت على ارض شبه الجزيرة العربية من العصر الحجري القديم وحتى اقامة المملكة السعودية في بداية القرن العشرين.
وستشكل الطرق التجارية وطرق الحجاج التي تربط شبه الجزيرة مع العالم الخارجي، وكذلك بين مختلف اجزائها، موضوع المعرض الرئيسي. ويعود قسم كبير من معروضات المعرض للعهد الجاهلي، وتبين  انتعاش العلاقات بين دول الجزيرة القديمة مع جيرانها ـ بلاد الرافدين ومصر ووادي السند والعالم الاغريقي. وسيحوي المعرض ايضا آثارا من العهد الاسلامي ـ آثار تم العثور عليها على طرق الحج التي تربط مختلف اجزاء العالم الاسلامي مع مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية