الزياني يطلب من المعارضة اليمنية تحديد 15 اسما للتوقيع على المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557114/

قالت صحيفة "الأولى" اليمنية المستقلة في عددها الصادر يوم 5 مايو/ايار إن عبداللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي طلب من المعارضة اليمنية تحديد 15 اسما للتوقيع على المبادرة الخليجية سعيا لتجاوز ازمة المصالحة.

قالت صحيفة "الأولى" اليمنية المستقلة في عددها الصادر يوم الخميس 5 مايو/ايار إن عبداللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي اكد تمسك دول المجلس بمبادرتهم للمصالحة اليمنية، طالبا من المعارضة اليمنية تحديد 15 اسما للتوقيع على الوثيق مقابل نفس العدد عن الحزب الحاكم- المؤتمر الشعبي العام.
وذكرت الصحيفة عن مصادر في المعارضة ان الزياني ابلغ بهذا الاقتراح رئيس لجنة الحوار الوطني محمد سالم باسندوه الذي تعهد بدراسته في اتصال هاتفي مع الزياني مساء الخميس. وجدد الزياني تأكيده على ان "دول المجلس متمسكة بالمبادرة الخليجية باعتبارها الحل الأمثل المتاح لتسوية الأزمة اليمنية ووقف نزيف دم أبنائه".
واعرب المسؤول عن اعتقاده بأنه يمكن حل الخلاف حول إجراءات التوقيع على الاتفاق عن طريق التشاور بين المجلس الوزاري لمجلس التعاون والأمانة العامة للمجلس، وبين الأطراف اليمنية المعنية.
ورجحت المصادر ان المقترح الخليجي جاء بعد الموافقة عليه من قبل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي الحاكم. وكان ابرام المبادرة الخالجية قد تأجل الاسبوع الماضي بعدما رفض صالح التوقيع عليها بصفته رئيسا للبلاد.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية