ليبيا تعتبر قرار الغرب تمويل الثوار اعتمادا على اصول حكومية ليبية في الخارج قرصنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557110/

اعربت الحكومة الليبية يوم الخميس 5 مايو/ايار عن استنكارها الشديد لقرار لجنة الاتصال الخاصة بليبيا فك تجميد الارصدة التابعة للدولة الليبية بغية تمويل الثوار. ونقلت وكالة "رويترز" عن خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي قوله ان هذه الخطوة تمثل قرصنة.

اعربت الحكومة الليبية يوم الخميس 5 مايو/ايار عن استنكارها الشديد لقرار لجنة الاتصال الخاصة بليبيا فك تجميد الارصدة التابعة للدولة الليبية بغية تمويل الثوار. ونقلت وكالة "رويترز" عن خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي قوله ان هذه الخطوة تمثل قرصنة في أعالي البحار.
واكد المسؤول الليبي ان الاصول الليبية في الخارج تقدر بـ 140 مليار دولار، منددا بقرار  الغرب انشاء صندوق مالي لمساعدة المعارضة اعتمادا على الارصدة الليبية المجمدة في الخارج. واشار كعيم الى عدم وجود آلية فعالة للرقابة على الطريقة التي ستنفق بها هذه الاموال.
واضاف المسؤول ان البنك المركزي الليبي قام بتحويل 700 مليون دينار ليبي (571 مليون دولار) الى فرعه في بنغازي في فبراير/شباط الماضي لدفع رواتب ستة أشهر ونفقات اخرى، وتساءل "اين أنفقت السبعمئة مليون.. هل على تسليح المعارضين ام تقاسمها بين الاشخاص التسعة في المجلس الذي عين نفسه؟"

هذا وميدانيا قال موفد "روسيا اليوم" الى طرابلس انه يسمع تحليق طائرات تابعة لحلف شمال الاطلسي في سماء دمشق اليوم الجمعة. اما سياسيا فيواصل زعماء القبائل عقد مؤتمرهم الوطني العام في طرابلس. واشار موفد "روسيا اليوم" الى ان هذا المؤتمر ستصدر قرارات هامة ومستقلة لأنه لا يوجد اي مسؤول ليبي يشارك في هذا المؤتمر.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية