الافراج عن 360 معارضا في سورية عشية "جمعة التحدي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557105/

افرجت السلطات السورية عن اكثر من 360 شخصا من المشاركين في المظاهرات المناهضة للنظام. واعلنت وزارة الداخلية يوم 5 مايو/ايار اطلاق سراح "المتورطين في أعمال شغب". من جانبها دعت المعارضة انصارها الى التظاهر يوم 6 مايو/ايار فيما اطلقت عليه "جمعة التحدي".

قررت السلطات السورية الافراج عن اكثر من 360 شخصا من المشاركين في المظاهرات المناهضة للنظام. واعلنت وزارة الداخلية السورية يوم 5 مايو/ايار اطلاق سراح "المتورطين في أعمال شغب".
وأوضحت الوزارة ان المحتجزين تعهدوا قبل الافراج عنهم بعدم تكرار أي عمل يمس الامن القومي، كما دعت الداخلية المواطنين مجددا الى عدم المشاركة في مسيرات أو تظاهرات أو اعتصامات تحت أي عنوان كان دون موافقة رسمية .
هذا وكانت جمعيات حقوقية سورية قد اتهمت السلطات باتساع نطاق حملة الاعتقالات في البلاد، حيث قالت مصادر حقوقية ان مئات الجنود السوريين اقتحموا فجر يوم الأربعاء مدينة سقبا في ضواحي دمشق واقتحموا المنازل ونفذوا اعتقالات وقطعوا الاتصالات. ونقلت "رويترز" عن سكان محليين ان حملة الاعتقالات شملت اكثر من 300 شخص.
من جانبها دعت قوى المعارضة انصارها الى التظاهر يوم 6 مايو/ايار فيما اطلقوا عليه "جمعة التحدي"، مؤكدة على نيتها مواصلة "ثورتها" عبر تنظيم مظاهرات سلمية في كافة ارجاء البلاد بغية"تحقيق مطالبها بالحرية".

هذا وانتشرت قوات الامن قبل صلاة الجمعة في المناطق الوسطى والساحلية. وقالت "رويترز" ان وحدات من الجيش مدعومة بالدبابات تمركزت بالقرب من حمص والرستن وبانياس خلال اليومين الماضيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية