ميركل تجدد الرفض الألماني للاعتراف بدولة فلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557099/

جددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض بلادها الاعتراف بدولة فلسطينية، مطالبة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالعودة إلى طاولة المفاوضات. من جانبه أكد محمود عباس أن اللجوء إلى الأمم المتحدة للمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية لن يكون بديلا عن استئناف المفاوضات، بل أساسا قانونيا لإنقاذ حل الدولتين.

 

جددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل رفض بلادها الاعتراف بدولة فلسطينية، مطالبة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالعودة إلى طاولة المفاوضات.
وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الخميس 6 مايو/أيار إن "حكومتنا ترى أن الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد لا يساعد على حل الصراع في الشرق الأوسط"، مؤكدة أن الجانبين مطالبان بالتركيز على إحداث إنجازات سريعة من خلال المحادثات.

وبشأن المصالحة الفلسطينية التي وقعت في القاهرة بين حركتي فتح وحماس أعربت المستشارة الألمانية عن تحفظ حكومتها تجاه هذه الخطوة، قائلة إن الجانب الفلسطيني "مطالب بالاعتراف بإسرائيل وبالتخلي عن العنف وبالاستعداد لإجراء مفاوضات".

من جانبه أكد محمود عباس أن اللجوء إلى الأمم المتحدة للمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية لن يكون بديلا عن استئناف المفاوضات، بل أساسا قانونيا لإنقاذ حل الدولتين.

وأضاف عباس أن اتفاق المصالحة لن يؤثر على سير عملية السلام بل سيدعمها.

كما قال عباس إن الشعب الفلسطيني "هو الشعب الوحيد الذي يقبع تحت الاحتلال منذ 63 عاما".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية