ساركوزي يدعو نتانياهو إلى تجاوز الجمود ويؤيد مطلب الاعتراف بيهودية إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557094/

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال لقائه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في باريس إن الوضع الراهن في عملية السلام غير مقبول، ملوحا بإمكانية الاعتراف بدولة فلسطينية. من جهته قال نتانياهو إن ساركوزي يؤيد مطلب القيادة الإسرائيلية المتمثل باعتراف الفلسطينيين باسرائيل دولة لليهود.

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال لقائه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في باريس يوم الخميس 5 مايو/أيار إن الوضع الراهن في عملية السلام غير مقبول، ملوحا بإمكانية الاعتراف بدولة فلسطينية.

من جهته قال نتانياهو إن ساركوزي يؤيد مطلب القيادة الإسرائيلية المتمثل باعتراف الفلسطينيين باسرائيل دولة لليهود، مشيرا إلى أن السلام المنشود بين إسرائيل والفلسطينيين يتم بالمفاوضات و ليس بإملاء من الأمم المتحدة، على حد تعبيره.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية: "نطلب من أي شخص أو جهة تدعو إلى السلام مع إسرائيل أن يتخلى عن هدف تدمير إسرائيل. وحماس لم تتخلى عن ذلك.. فنحن ومع الأسف، نقع كل يوم تحت طائلة صواريخ ونيران حركة حماس. نحن نستطيع احلال السلام مع العدو، ولكن مع عدو يرغب في السلام هو الآخر.. ولكن العدو الذي يسعى إلى تدميرنا لن يكون شريك سلام".

من جهة أخرى ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية يوم الخميس إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أبلغ نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن لندن قد تدعم توجه السلطة للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية.

وأضافت "غارديان" أن كاميرون ربط ذلك بعدم تقدم إسرائيل بمساع جدية للتوصل إلى حل الدولتين. هذا ونقلت الصحيفة عن مصادر ديبلوماسية، أن الحكومة البريطانية تنتظر بلورة موقف إسرائيلي واضح خلال الأسابيع القادمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية