مسؤول روسي: بن لادن كان من أبرز الشخصيات في مجال إنتاج المخدرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557085/

أعلن فيكتور إيفانوف رئيس الهيئة الاتحادية الروسية للرقابة على تداول المخدرات أن أسامة بن لادن كان إلى جانب نشاطه الإرهابي من أبرز من عمل في مجال إنتاج الهيروين في أفغانستان. إلا أنه أضاف في الوقت ذاته أن "قضية المخدرات لن تحل" بمقتل الإرهابي رقم واحد.

أعلن فيكتور إيفانوف رئيس الهيئة الاتحادية الروسية للرقابة على تداول المخدرات أن أسامة بن لادن كان إلى جانب نشاطه الإرهابي من أبرز من عمل في مجال إنتاج الهيروين في أفغانستان.

وأوضح إيفانوف في حديث للصحفيين يوم الخميس 5 مايو/أيار أن "أسامة بن لادن كان يقف في بدايات ولادة نقل الهيروين"، مشيرا إلى أن زعيم القاعدة تحديدا كان الأول من ضمن شراء المعدات لتحويل الأفيون الخام إلى الهيروين.

وقال المسؤول الروسي "إنه قتل وذلك نجاح كبير للشركاء الأمريكيين"، مضيفا في الوقت ذاته أن "قضية المخدرات لن تحل" بمقتل الإرهابي رقم واحد. واضاف قوله "سنعمل من اجل توحيد جهود المجتمع الدولي الرامية الى تفعيل مكافحة تجارة المخدرات ليس على الصعيد المحلي فقط بل وعلى الصعيد الدولي ايضا"، مؤكدا ان روسيا ستقدم خطة عمل جديدة في مجال التصدي للمخدرات لقمة مجموعة الثماني الكبرى المقبلة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك