الحكم بالسجن لمدة 12 عاما على وزير الداخلية المصري الاسبق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557046/

حكمت محكمة مصرية يوم الخميس 5 مايو/ايار على حبيب العادلي وزير الداخلية المصري الاسبق بالسجن لمدة 12 عاما بتهمة الاختلاس وغسل الاموال.

 

حكمت محكمة مصرية يوم الخميس 5 مايو/ايار على حبيب العادلي وزير الداخلية المصري الاسبق بالسجن لمدة 12 عاما بتهمة الاختلاس وغسل الاموال. وقد نظرت المحكمة في القضية على مدار أربع جلسات، أنكر خلالها العادلي كافة الاتهامات المسندة إليه.
ونسبت نيابة أمن الدولة العليا إلى العادلي قيامه خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول عام 2010، وحتى 7 فبراير/شباط الماضي، بصفته وزيرا للداخلية، سوء استغلال صلاحياته الوظيفية، مما مكنه من الحصول على 4 ملايين و850 الف جنيه مصري (أكثر من 800 الف دولار) بصورة غير شرعية.
ويذكر أن العادلي يحاكم أيضا في قضية التحريض على قتل المتظاهرين، والتسبب في الانفلات الأمني وإشاعة الفوضى، ومن المتوقع أن تعقد جلسة جديدة للنظر في القضية يوم 21 مايو/أيار الجاري، لتمكين الدفاع عن العادلي وبقية المتهمين الستة في القضية من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية، من الاطلاع والاستعداد للمرافعة.
وجدير بالذكر ان العادلي اصبح أول مسؤول في حكومة الرئيس السابق حسني مبارك يصدر عليه حكم في قضية فساد.

مصدر: وكالات

خبير قانوني: الحكم بحق العادلي جاء مخففا وذلك ربما لأنه سيحاكم في قضية قتل المتظاهرين

وتعليقا على ذلك قال المحامي ممدوح رمزي رئيس منظمة شركاء من أجل الوطن في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن هذا الحكم جاء مخففا وقد يعود سبب ذلك إلى أن المحكمة أخذت في الاعتبار أن العادلي سيخضع للمحاكمة في قضية قتل المتظاهرين التي تصل العقوبة فيها إلى حد الإعدام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية