الجيش السوري ينسحب من درعا.. وحملة اعتقالات واسعة في ضواحي دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557032/

ذكرت وكالة "فرانس برس" ان الجيش السوري بدأ يوم الخميس 5 مايو/أيار الانسحاب من مدينة درعا المحاصرة منذ 25 أبريل/نيسان الماضي. من جانب آخر، قالت مصادر حقوقية سورية ان مئات الجنود السوريين اقتحموا فجر يوم الأربعاء مدينة سقبا في ضواحي دمشق ونفذوا اعتقالات وقطعوا الاتصالات.

ذكرت وكالة "فرانس برس" ان الجيش السوري بدأ يوم الخميس 5 مايو/أيار الانسحاب من مدينة درعا المحاصرة منذ 25 أبريل/نيسان الماضي.

وفي وقت سابق أعلن اللواء رياض حداد مدير الإدارة السياسية في الجيش السوري  أن الجيش سيبدأ الانسحاب من مدينة درعا جنوب البلاد يوم الخميس.
وأوضح حداد ان "الجيش أنهى المهمة وقواته ستبدأ الانسحاب من درعا خلال ساعات".
وأضاف أنه "تم القاء القبض على المجموعات الإرهابية المسلحة التكفيرية التي روعت الناس وقتلت الأبرياء واعتدت على الممتلكات".
وأكد اللواء حداد أن "الحياة الطبيعية ستعود تدريجيا لدرعا".
وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أعلن مؤخرا عن قرب انتهاء المهمة العسكرية في درعا، لكنه لم يذكر موعدا محددا.
حملة اعتقالات في  مدينة سبقا بضواحي دمشق
قالت مصادر حقوقية سورية ان مئات الجنود السوريين اقتحموا فجر يوم الأربعاء مدينة سقبا في ضواحي دمشق واقتحموا المنازل ونفذوا اعتقالات وقطعوا الاتصالات. ونقلت "رويترز" عن سكان محليين ان حملة الاعتقالات شملت نحو 300 شخص.

محلل سياسي: الشعب السوري مرتاح لكن عدد المعتقلين يزداد
قال الياس إبراهيم الخبير العسكري والمحلل السياسي السوري في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان الصورة التي ترسمها وسائل الإعلام الغربية حول الوضع في سورية ليست صحيحة تماما. وأكد أن الشعب السوري مرتاح، على الرغم من التداعيات الأمنية التي تواجهها البلاد.
وامتنع الخبير عن التعليق على أنباء أشارت الى اعتقال أكثر من 7 آلاف شخص في أنحاء سورية في الأيام الأخيرة، مؤكدا ان عدد المعتقلين يزداد ، وشكك في كافة المعطيات بهذا الشأن بما فيها الرسمية.

سياسي سوري: الجيش السوري من أهم ركائز الوحدة الوطنية في سورية

قال حمزة منذر عضو رئاسة اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان الجيش السوري هو أهم ركائز الوحدة الوطنية في سورية. وأضاف منذران نشوب الأزمة الحالية في سورية يعود الى اسباب داخلية وخارجية. واتهم وسائل الإعلام الغربية بشن حملة إعلامية منظمة تدعو للتدخل الخارجي من اجل حماية المدنيين في سورية. وشدد السياسي السوري على ان الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى لا تسعى لحماية المدنيين عندما تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، بل ترغب في تحقيق مصالحها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية