واشنطن: الاتفاق الفلسطيني يجب ان يضمن تحقيق السلام

أخبار العالم العربي

ردود فعل الشارع الفلسطيني على المصالحةردود فعل الشارع الفلسطيني على المصالحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557020/

قال جاري كارني المتحدث باسم البيت الأبيض يوم الاربعاء 4 مايو/ ايار إنه يجب ضمان تنفيذ الاتفاق بطريقة تضمن التقدم باتجاه تحقيق السلام مع إسرائي.

قال جاري كارني المتحدث باسم البيت الأبيض يوم الاربعاء 4 مايو/ ايار إنه يجب ضمان تنفيذ الاتفاق بطريقة تضمن التقدم باتجاه تحقيق السلام مع إسرائيل، مشيرا إلى أن بلاده تسعى للحصول على المزيد من التفاصيل حول الاتفاق.

واكد مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن بلاده ستنظر لترى التطبيق الواقعي للاتفاق، مضيفا انه لا يعلن ماهية التغييرات التي ستحدث على المستوى الحكومي.

وجدد تونر دعوة واشنطن لحماس بأن تعترف بحق اسرائيل في الوجود وتنبذ العنف وتلتزم باتفاقات السلام المؤقتة اذا كانت ترغب في القيام بدور جاد في العملية السياسية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الولايات المتحدة ستنظر في تشكيلة أي حكومة فلسطينية جديدة قبل ان تتخذ أي خطوات بشأن تقديم المساعدات في المستقبل.

هذا وكانت حركتا حماس وفتح قد وقعتا يوم الأربعاء اتفاقا للمصالحة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة ينهى 4 سنوات من الإنقسام بينهما وينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وجهتي نظر من رام الله وغزة حول المصالحة

وفي اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" قال سفيان ابو زايدة عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ان انهاء الانقسام مطلب وطني من اجل الوصول الى اقمة الدولة الفلسطينية. بينما قال عدنان ابو عامر الكاتب والمحلل السياسي، اثناء الاتصال، ان التغييرات الاقليمية والدولية شكلت عاملا ضاغطا لاتمام الاتفاق.
وجهتي نظر من رام الله وغزة حول المصالحة

المصدر: وكالة "رويترز" للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية