موسكو ترحب بتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية

أخبار روسيا

موسكو ترحب باتفاق المصالحة الفلسطينيةموسكو ترحب باتفاق المصالحة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557007/

رحبت موسكو بتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية. وجاء في تصريحات ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية  التي نشرت على الموقع الرسمي للوزارة أن موسكو أسهمت في التوصل إلى هذا الاتفاق من خلال اتخاذها خطوات سياسية ودبلوماسية نشطة بما فيها الاتصالات مع الفلسطينيين وغيرهم من الشركاء من أجل إعادة الوفاق الفلسطيني.

 

رحبت موسكو بتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية.وجاء في تصريحات ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية التي نشرت على الموقع الرسمي للوزارة يوم الأربعاء 4 مايو/أيار أن موسكو "ترحب بتوقيع هذا الاتفاق الذي تم التوصل إليه بفضل جهود أطراف مختلفة خاصة مصر. وأسهمت في ذلك أيضا روسيا التي اتخذت خطوات سياسية ودبلوماسية نشطة بما فيها الاتصالات مع الفلسطينيين وغيرهم من الشركاء من أجل إعادة الوفاق الفلسطيني".

وعلى حد قوله فإن روسيا تنطلق من أن اتفاق المصالحة يعزز صلاحيات القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس من أجل إجراء حوار متكافئ مع حكومة إسرائيل ويوفر فرصا جديدة لإيجاد حل للقضية الفلسطينية يرضي الطرفين.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الوضع المتأزم في المنطقة الآن يقضي بضرورة الاستفادة من هذه الفرصة من أجل توصل كافة الأطراف إلى حل استراتيجي صحيح لصالح تحقيق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية بأسرع ما يمكن.

وأكد لوكاشيفيتش ضرورة الحيلولة دون حدوث انتكاسة في عملية المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام من خلال إجراء انتخابات ديمقراطية وشفافة وحرة.

وأضاف أن تطوير هذه العملية على أساس سلمي وعلى أساس منظمة التحرير الفلسطينية والمبادرة العربية سيساعد على تعزيز مؤسسات الدولة الفلسطينية في المستقبل .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة