احتفالات شعبية بتوقيع اتفاق المصالحة في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557005/

انطلقت في الضفة الغربية احتفالات شعبية واسعة بتوقيع اتفاق المصالحة يوم الاربعاء 4 مايو/ايار. الحدث الذي وصفه الفلسطينيون بانه الاهم خلال سنوات.

 

انطلقت في الضفة الغربية احتفالات شعبية واسعة بتوقيع اتفاق المصالحة يوم الاربعاء 4 مايو/ايار. الحدث الذي وصفه الفلسطينيون بانه الاهم خلال سنوات.
فلاول مرة منذ سنوات صورة واحدة تجمع الرئيس محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل خلال حفل توقيع ورقة المصالحة الفلسطينية ، لحظة تاريخية انتظرها الفلسطينيون كثيرا حملت الكثير من المعاني الهامة للشعب الفلسطينين الذي بدأ اليوم صفحة جديدة في تاريخ القضية الفلسطينية التي شوهها الانقسام.
علم واحد وشعب واحد في الضفة الغربية وقطاع غزة خرج الفلسطينيون يهتفون للمصالحة محتفلين بهذا الانجاز حيث رافق الاحتفالات تبادل حر للاعلام الحزبية لكلا الطرفين ولاول مره مذ سنوات بثت القنوات الفضائية التابعة لفتح وحماس احتفالات التوقيع من الضفة وقطاع غزة معا.
هذا ويصر الفلسطينيون على اتمام اتفاق المصالحة الوطنية بالرغم من الضغوط الاسرائيلية وحملات التحريض لوقف المساعدات المالية غير ان الشارع الفلسطيني بدا غير مكترث بالتهديدات الاسرائيلية سيما وان المصالحة الوطنية هي اللبنة الرئيسية لإنشاء الدولة الفلسطينية.
التفاصيل في التقرير المصور

فلسطينيو القدس.. فرحة بتجاوز الانقسام

ولم تختلف ردود فعل الفلسطينيين في إسرائيل أو القدس عما كانت عليه في الضفة الغربية وقطاع غزة... إذ عبر الجميع عن فرحته بالتوصل إلى هذا الاتفاق الذي يضع حدا للانقسام الفلسطيني المرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية