غزة تحتفل بتوقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557003/

استقبل الغزيون خبر توقيع اتفاق المصالحة الوطنية بفرح كبير، حيث خرج الكثيرون منهم للتعبير عنه في الشوارع، هذا وسمح لتلفزيون فلسطين التابع للسلطة في خطوة رمزية ببث الاحتفالات، كما قام تلفزيون الاقصى التابع لحماس في خطوة مماثلة ببث أجواء تجاوب الشارع مع الاتفاق من رام الله بالضفة الغربية.

يُسدل الستار اليوم على ملف المصالحة الفلسطينية بعد أن جرى الاحتفال بتوقيعها في القاهرة، مؤذنا بنهاية أربع سنوات من الانفصال بين شطري الوطن وبدء مرحلة جديدة. إنهاء الانقسام يعتبر الإنجاز الوحيد للفلسطينيين الذين دفعوا ثمنا باهظا نتيجة لانقسامهم على مستوى تراجع القضية، ويعتبر الإنجاز الأكبر لمصر التي استعادت دورها الريادي بعد ثورة الشباب.

أولى ثمار التغيير، تلفزيون فلسطين يبث مباشرة من غزة، وهو ما لم يكن متاحا في ظل الانقسام، حيث للمرة الأولى يظهر الناطق باسم حماس د. إسماعيل رضوان على القناة التي اعتبرت خصما طوال السنوات الماضية، خطوة بسيطة ولكنها تعبر عن حجم التحولات في المشهد الفلسطيني الذي خرج أبناؤه إلى الشوارع للاحتفال بالتوقيع.

المزيد في التقرير المصور

وقال إبراهيم أبرش المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من غزة إن اتفاق المصالحة صفقة متعددة الأطراف، وهناك خطوات مهمة يجب اتخاذها إقليميا ودوليا لتنفيذها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية