تمديد المهلة في مصراتة ونظام القذافي يتحدث عن 400 شخص "ألقوا السلاح"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556991/

عرض نظام القذافي على ثوار مصراتة تمديد المهلة لإلقاء السلاح. وقد سقط 5 قتلى على الأقل الأربعاء جراء قيام القوات الموالية للقذافي بقصف ميناء مصراتة، وفق متحدث باسم الثوار. من جانبه اعتبر خالد الكعيم وكيل وزارة الخارجية الليبي أن "هناك إشارات إيجابية بين صفوف المواطنين في مصراتة"، مشيرا إلى ان "400 شخص" قاموا بالقاء السلاح.

 

عرض نظام القذافي على ثوار مصراتة تمديد المهلة لإلقاء السلاح.

وكانت ليلة الثلاثاء/ الأربعاء هادئة نسبيا في مصراتة المحاصرة منذ أسابيع، ثالث كبرى المدن الليبية التي تشهد معارك ضارية بين قوات القذافي والثوار، كما نقلت وكالت الأنباء الفرنسية.
واستؤنفت المعارك في غرب وجنوب غرب المدينة على مسافة بضعة كيلومترات من الوسط، بحسب ثوار.
وقد سقط 5 قتلى على الأقل الأربعاء جراء قيام القوات الموالية للقذافي بقصف ميناء مصراتة، وفق متحدث باسم الثوار.
وقال جلال القلال من بنغازي "نستطيع التأكيد أن 5 أشخاص على الأقل قتلوا"، مشيرا إلى أن المتمردين يحاولون حصر ضحايا المعارك التي وقعت في مصراتة خلال الساعات الـ 72 الماضية.
ويتفاقم النقص في المواد الأساسية في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 500 ألف نسمة والتي تحاصرها قوات القذافي، فيما ظل ميناؤها معطلا لعدة أيام.
وتعرضت المدينة الأحد لقصف مكثف من قوات القذافي التي نجحت في زرع ثلاثة الغام مضادة للسفن تمكن قوات حلف الأطلسي حتى الآن من إزالة اثنين منها.
وتمكنت سفينة استأجرتها المنظمة الدولية للهجرة الأربعاء من الرسو في المرفأ لتفريغ مساعدات إنسانية بعد تلقي الضوء الاخضر من الحلف الاطلسي وسلطات المرفأ. وكانت السفينة تنتظر منذ السبت في عرض البحر بسبب الخشية من وجود لغم بحري.
وبعد يوم سادته أجواء من القلق أعلن النظام انتهاء المهلة التي حددها الجمعة لثوار مصراته مع منتصف الليل كي يلقوا السلاح وقال إنه يفكر في "تمديدها ليوم أو يومين".
واعتبر وكيل وزارة الخارجية الليبي خالد الكعيم أن "هناك إشارات إيجابية بين صفوف المواطنين في مصراتة"، مشيرا إلى ان "400 شخص" قاموا بالقاء السلاح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية