العراق وامريكا يوقعان اتفاقية لحماية المعلومات العسكرية السرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55699/

أعلن في بغداد ان وزارتي الدفاع العراقية والامريكية سيوقعان قريبا على اتفاقية لحماية المعلومات العسكرية السرية وعن خطة لتصفية بقايا ملوثة من البرنامج الكيمياوي العراقي السابق .

أعلن في بغداد يوم الثلاثاء 5 اكتوبر/تشرين الاول ان وزارتي الدفاع العراقية والامريكية ستوقعان قريبا على اتفاقية لحماية المعلومات العسكرية السرية وعن خطة لتصفية بقايا ملوثة من البرنامج الكيمياوي العراقي السابق .
وقال الناطق بأسم الحكومة العراقية علي الدباغ ان مجلس الوزراء قد وافق في جلسة الثلاثاء على  تخويل عبد القادر العبيدي وزير الدفاع العراقي صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم بين الوزارة ونظيرتها الأمريكية في مجال حماية المعلومات العسكرية السرية.
وأشار الدباغ أن إلى هذه الاتفاقية تستند الى أحكام المادة 80 في البند السادس من الدستور مع إضافة نص اليه يقول "يحق لكل من الطرفين إنهائها بعد إشعار الطرف الآخر قبل 3 أشهر" .
واضاف الناطق بان المجلس وافق ايضا على توصيات اللجنة الرسمية المشكلة خلال العام الحالي بشأن تنفيذ التزامات العراق بموجب المادة الثالثة الفقرة 1/أ/5 من إتفاقية حظر الأسلحة الكيمياوية لوضع خطة لتصفية موجودات المخزن، الذي يحتوي على بقايا ملوثة من البرنامج الكيماوي السابق.
واكد الدباغ الى ان الحكومة وافقت كذلك على تخويل وزير الشباب والرياضة صلاحية التوقيع على إتفاقية اليونسكو الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة والمساهمة في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية