النمسا تجمد أموالا ليبية بنحو 1.2 مليار يورو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556982/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول كبير في بنك النمسا المركزي بان فيينا جمدت نحو 1.2 مليار يورو تعتقد أنها قد تكون ذات صلة بحاشية الزعيم الليبي معمر القذافي.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول كبير في بنك النمسا المركزي بان فيينا جمدت نحو 1.2 مليار يورو (1.78 مليار دولار) تعتقد أنها قد تكون ذات صلة بحاشية الزعيم الليبي معمر القذافي.
واشارت "رويترز" الى ان ايوالد نووتني محافظ البنك المركزي كان قد ذكر ذلك الرقم في فبراير/شباط في اطار القيمة الاجمالية للارصدة الليبية داخل النظام المالي النمساوي، ولم يؤكد احد من المسؤولين المبلغ الذي تم تجميده فعليا.
وقال أندرياس ايتنر مدير البنك لـ "رويترز" على هامش مؤتمر صحفي عقده البنك المركزي يوم الاربعاء 4 مايو/ايار ان "المبلغ الذي تقرر تجميده هو نفس الرقم الذي ذكره المحافظ". ولم يذكر أي تفاصيل بشأن أصحاب تلك الاموال.
وكانت النمسا قد أمرت بتجميد أي مبالغ مرتبطة بالقذافي في مارس/آذار الماضي وادرجت اسماء 27 شخصا على قائمة المراقبة، بينهم مسؤول كبير سابق بالمؤسسة الليبية للاستثمار، فيما سلك الاتحاد الاوروبي نفس المسلك.
وقال أشخاص مطلعون على الوضع لـ "رويترز" ان جزءا كبيرا من الاموال يخص البنك المركزي الليبي ويوجد في ودائع لدى بنوك تجارية في النمسا.
ووصف نووتني اقتفاء أثر أموال القذافي بأنه عمل شرطي يمكن أن يستغرق سنوات قبل الكشف عن المبلغ النهائي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية